رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة بنها تحصل على المركز الثالث في علوم الحاسب والهندسة بتصنيف التايمز

د جمال سوسه رئيس
د جمال سوسه رئيس جامعة بنها
Advertisements

أعلن الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها أن تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي قد أعلن نتيجة إصداره الجديد لعام 2022، واحتلت الجامعة المركز الثالث فى تخصصي علوم الحاسب والهندسة في الموضوعات التي تم الإعلان عنها على مستوى الجامعات المصرية.

ووجه رئيس جامعة بنها التهنئة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين فى قطاع العلوم الهندسية والتكنولوجية وقطاع علوم الحاسب من قطاعات الجامعة المختلفة.

الترتيب العالمي لـ “جامعة بنها”

ومن جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث انه فى الترتيب العالمى جاءت جامعة بنها ضمن الفئة 301 - 400 في مجال علوم الحاسب ضمن 891 جامعة عالمية، وعلى المستوى المحلي جاءت بالمركز الثالث مع جامعة القاهرة والمنصورة من ضمن 10 جامعة مصرية، كما جاءت ضمن الفئة 501 - 600 في مجال الهندسة ضمن 1188 جامعة عالمية، وعلى المستوى المحلي جاءت بالمركز الثالث مع جامعة الأزهر وأسيوط والفيوم والمنصورة من ضمن 21 جامعة مصرية ظهرت بهذا التصنيف.

وأشار "الجيزاوي" الى أن تصنيف التايمز البريطاني يعتمد على 5 معايير تشتمل 13 مؤشر وهي الاستشهادات العلمية والتأثير البحثي للجامعة وعدد وسمعة الأبحاث والدخل العائد منها، بالإضافة إلى البيئة التعليمية ونتائج استبيانات شركة تومسون رويترز لقياس السمعة البحثية والتعليمية للجامعات بمشاركة 20000 باحث وعالم، موضحا انه تصنيف ما يقرب من 31 ألف جامعة ومؤسسة بحثية من 200 دولة من دول العالم.

نشاط البيئة البحثية

كما يتم حساب عدد شهادات الدكتوراه الممنوحة من قبل الجامعة مع الأخذ بعين الاعتبار عدد أعضاء الهيئة التدريسية وكذا تنوع التخصصات في الجامعة ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلبة ونسبة طلبة الدراسات العليا إلى طلبة البكالوريوس التي تعكس نشاط البيئة البحثية في الجامعة ودخل وميزانية الجامعة.

يذكر ان تصنيف التايمز للموضوعات لهذا العام يتم إصداره تبعا، ففي 16 سبتمبر تم إصدار مجالي علوم الفيزياء وعلوم الحياة والعلوم الطبية والإكلينيكية وعلوم الحياة، وفي 13 أكتوبر سيتم الإعلان عن مجالات العلوم الاجتماعية والاقتصاد والتعليم والقانون، وأخيرا في 3 نوفمبر 2021 إصدار نتيجة مجال الفنون والعلوم الإنسانية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية