رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كاظم الساهر يوجه رسالة للمصريين بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر | فيديو

كاظم الساهر
كاظم الساهر
Advertisements

وجَّه الفنان العراقي كاظم الساهر رسالةً إلى المصريين والجيش المصري بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر لعام 1973.

 

انتصارات أكتوبر 

جاء ذلك في مقطع فيديو بثه كاظم الساهر على حسابه بموقع تويتر مساء أمس الأربعاء.

وقال الفنان الشهير: "إخوتي أحبتي في أم الدنيا مصر بمناسبة انتصارات أكتوبر تهنئة من القلب للشعب العظيم ولجيشه الباسل ولقيادته الحكيمة، دمتم دائمًا بمحبة وسلام.. صديقكم كاظم الساهر".

احتفالات المصريين

واحتفل المصريون بالذكرى الـ48 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر عام 1973، تلك الحرب التي تمثل الانتصار الأعظم في تاريخ مصر، التي لم تكن مجرد حرب عابرة في تاريخ العسكرية المصرية المليئة والحافلة بالبطولات، بل كانت حدثًا فريدًا من نوعه أثار العالم أجمع؛ فقد شهد يوم السادس من أكتوبر أكبر الانتصارات المصرية والعربية، وتمكن المصريون حينها من عبور قناة السويس، أكبر مانع مائي فى العالم، وتحطيم دفاعات خط بارليف الحصينة، وتلقَّى العدو ضربة قاسية تحطمت فيها أسطورة الجيش الذي لا يقهر. 

وحرص العديد من المواطنين على التوافد إلى النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، في ذكرى الاحتفال بانتصارات حرب 6 أكتوبر عام 1973، للدعاء أمام قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقراءة الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة.

وتوافدت، صباح أمس الأربعاء، أسرة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وعدد من المواطنين، على مقر النصب التذكارى بمدينة نصر لإحياء الذكرى الـ48 لانتصار حرب أكتوبر المجيدة. 

 

كلمة السيسي

ومن جانبه قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الذكرى الثامنة والأربعين لنصر أكتوبر العظيم: "أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لقواتنا المسلحة الباسلة التي أعادت إلى الأمة كلها الثقة بنفسها، وأثبتت في ذلك النصر، قدرة المصريين على إنجاز عمل عسكري يتجاوز المستحيل، تم تنفيذه بدقة في الإعداد والتخطيط، وبسالة في الأداء تجسد أسمى المعاني في حب أبناء هذا الشعب للوطن واستعدادهم الدائم لبذل الروح دفاعا عن ترابه.

تحية لشهدائنا الأبرار ولجيل أكتوبر العظيم، ولروح القائد الملهم رجل الحرب والسلام ابن مصر البار الرئيس الراحل أنور السادات الذي اتخذ قرار الحرب وتحمل تبعاته بشجاعة الأبطال وعزيمة الرجال.

حفظ الله ومصر وشعبها وجيشها وأرضها من كل سوء وشر".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية