رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبأوها في مكان غير متوقع.. إحباط محاولة تهريب مخدرات داخل طرد أوكراني بمطار القاهرة

المضبوطات بحوزة جمارك
المضبوطات بحوزة جمارك مطار القاهرة
Advertisements

تمكن رجال الإدارة العامة لجمارك البريد برئاسة محمد محمود مدير عام جمارك البريد بالقاهرة من إحباط محاولة تهريب عدد من بذور الماريجوانا المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

أثناء إنهاء الاجراءات الجمركية على الطرود البريدية بجمرك البريد المصرى برئاسة أحمد إسماعيل جويلى مدير الجمرك اشتبه محمد أبو زيد مأمور التعريفه فى مشمول البوليصة رقم RF066745720UA  الواردة من أوكرانيا حيث وجد بداخله سماعة مخفيًا بداخلها 100 بذرة يشتبه فى كونها من البذور المخدرة.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

وبالعرض على الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فرع ميناء القاهرة الجوى أفادت بأن البذور هى بذور الماريجوانا المخدرة.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

قررت هالة محمود رئيس الادارة المركزية لجمارك الصادرات والواردات الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر الضبط رقم ٤٥ لسنة ٢٠٢١ وتحريز المضبوطات وعرضها على الجهات المختصة.

يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات الغتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

من ناحية أخرى تنظم مصر للطيران اليوم الخميس، ٨٢ رحلة جوية بمعدل ٥٧ رحلة دولية إلى كل من: "تورنتو، الكويت، ندجامينا، كازبلانكا، لاجوس، أكرا، تونس، دوالا، الدوحة، أثينا، مدريد، لندن، نيويورك، ميلانو، دبي، باريس، أبوجا، إسطنبول، أمستردام، كانو، فرانكفورت، بروكسل، موسكو، أبوظبي، عمَان، بغداد، البحرين، الخرطوم، برشلونة، ميونخ، بيروت، عنتيبي، الشارقة، مسقط، أديس أبابا، أسمرة، نيروبي، جوهانسبرج"، و٢٣ رحلة داخلية إلى كل من: "شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وبرج العرب ومرسى علم"، ورحلتي شحن جوي، وتنقل جميع هذه الرحلات ٩٢٨٩ راكبًا.

 

الإجراءات الصحية الجديدة

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن عن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

 

السلالات المتحورة لكورونا

وقالت شركة مصر للطيران: إنه فيما يخص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا  بدول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلال الـ14 يومًا السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

 

حالات الاشتباه

وأوضحت الشركة، أنه سيتم إجراء تحليل «ID Now Covid-19» وفي حال إيجابية النتيجة للاختبار، يتم إجراء PCR بمطار الوصول، وفي حال إيجابية تحليل الـPCR يتم تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين وتطبيق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية