رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير عسكري: لم يتوقع أحد في العالم حرب أكتوبر.. وهذا ما حدث قبل النصر

اللواء محمود خلف
اللواء محمود خلف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية
Advertisements

أكد اللواء أركان حرب محمود خلف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية: لم يكن أحد في العالم يتوقع أن مصر سوف تحارب إسرائيل وتنتصر عليها.

حرب المستحيل

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “إم بي سي مصر”: "حرب أكتوبر كانت تسمى حرب المستحيل، وكنا نستعد للحرب ولا نعلم توقيت قيامها واخفاء الوقت كان ضمن خطة خداع العدو".

 

مناورة حرب أكتوبر

ولفت: "قبل حرب أكتوبر بأيام كنا في مناورة كانت تجري كل عام وتنتهي بتدريبات عسكرية، والعالم تعامل مع موضوع محاربة مصر لإسرائيل باستهزاء وفوجئوا بحرب أكتوبر".

 

كلمة الرئيس السيسي

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي  :في الذكرى الثامنة والأربعين لنصر أكتوبر العظيم، أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لقواتنا المسلحة الباسلة التي أعادت إلى الأمة كلها الثقة بنفسها، وأثبتت في ذلك النصر، قدرة المصريين على إنجاز عمل عسكري يتجاوز المستحيل، تم تنفيذه بدقة في الإعداد والتخطيط، وبسالة في الأداء تجسد أسمى المعاني في حب أبناء هذا الشعب للوطن واستعدادهم الدائم لبذل الروح دفاعا عن ترابه.

 

تحية لشهدائنا الأبرار ولجيل أكتوبر العظيم، ولروح القائد الملهم رجل الحرب والسلام ابن مصر البار الرئيس الراحل أنور السادات الذي اتخذ قرار الحرب وتحمل تبعاته بشجاعة الأبطال وعزيمة الرجال.

 

حفظ الله مصر وشعبها وجيشها وأرضها من كل سوء وشر.

 

قالت السيدة قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي: أتقدم بالتهنئة للشعب المصري وقواتنا المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، ذلك النصر الذي كان بمنزلة ملحمة خلَّدها التاريخ بأحرف من نور، جسدت حب المصريين الجارف لوطنهم، وكانت المثَل الأعظم في الإرادة والعزيمة وتحدي الواقع المرير والعبور إلى المستقبل..سلامًا إلى أرواح الشهداء الأبرار، الذين ضحوا بحياتهم وبدمائهم الطاهرة، من أجل استرداد الأرض والحفاظ على العرض.

 

وضع أكاليل الزهور على قبـر الجندي المجهـول

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع أكاليل الزهور علـى قبـر الجندي المجهـول والزعيمين أنور السادات وجمال عبد الناصر في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، كما ترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.


كما تفتح القوات المسلحة المتاحف والمزارات العسكرية (متحف العلمين – متحف بورسعيد)، وكذا منطقة العرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر والمتحف الحربي القومي بالقلعة مجانًا للجماهير اليوم الأربعاء الموافق السادس من أكتوبر الجاري، وذلك استمرارًا لاحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.


ويأتي ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على نشر الوعي والثقافة العسكرية والوطنية، لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر، وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته.


ويحتفل الشعب المصري بالذكرى الـ48 لنصر العاشر من رمضان نصر أكتوبر المجيد، وبدأت حرب أكتوبر يوم السبت 6 أكتوبر عام 1973، الموافق 10 رمضان 1393 من الهجرة.

 

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر 2021 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر، بدلًا من اليوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية