رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شقيق السادات: الرئيس توعد إسرائيل منذ الستينيات وأخفى عنا خبر استشهاد الطيار عاطف | فيديو

شقيق السادات: الرئيس
شقيق السادات: الرئيس توعد إسرائيل منذ الستينيات
Advertisements

كشف اللواء عفت السادات شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات، أن الرئيس كان يعلم باستشهاد شقيقه الطيار عاطف السادات بعد بدء الاشتباكات مع العدو بعشرة دقائق، مؤكدًا أن الرئيس أخبره بذلك قائلًا: "الرئيس قال لي أنه يعلم باستشهاده منذ عودة الطائرات الحربية من الطلعة الأولى".

وأشار شقيق الرئيس الراحل إلى أن السادات لم يكن يريد إخباره باستشهاد شقيقهما الطيار عاطف السادات، مؤكدًا أنه حاول إخفاء الأمر قائلًا: "سنكلف مجموعات خلف الخطوط بالبحث عنه".

السادات يتوعد إسرائيل منذ الستينيات

كما كشف شقيق الرئيس الراحل أن السادات فاجأه في فترة الستينيات قائلًا: "لو قدر لي تولي أمور قيادة مصر سأتعامل بالمكر مع قيادات إسرائيل"، لافتًا إلى أن ذلك حدث بالفعل بعد تولي السادات الحكم حيث قام بخداعهم وخداع كافة أجهزة المخابرات في العالم وباغتهم بالعبور.

قرية ميت أبو الكوم الجديدة

وعن حب الرئيس أنور السادات لقرية ميت أبو الكوم مسقط رأسه، قال شقيقه "الرئيس السادات من كثرة حبه للقرية أنشأ قرية بسيناء وأسماها ميت أبو الكوم الجديدة"، كما كشف عن أن الرئيس الراحل كان يقود سيارته بدون حراسه من ميت أبو الكوم ويذهب لأداء صلاة الفجر في مسجد السيد البدوي.

 

وعن علاقته بأشقائه قال شقيق الرئيس الراحل أنه كان يطلق على كل منهم لقب حيث كان يلقب شقيقته سكينة بالغلباوية، بينما كان يلقبه بالقومندان، بينما كان يلقب شقيقهم زين بـ المهندس، مؤكدا أنه كان يعاملهم كأبنائه وليس أشقائه.

 

شيخ الرئيس الراحل

وعن علاقة الرئيس الراحل بالشيخ عبد الحميد عيسى، كشف شقيقه عن أنه كان لا يبدأ اجتماعاته مع أهل قريته بميت أبو الكوم إلا بعد حضوره والترحيب به، كما كان يخصص له كرسيًّا هو الأعلى طولًا بين جميع الكراسي الموجودة بالاستراحة حتى كرسي أو مقعد الرئيس، مشيرًا إلى أن السادات حرص على المشاركة في جنازته.

 

أسرة السادات تزور قبر الشهيد عاطف في المنوفية

جدير بالذكر أن أسرة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وعلى رأسهم اللواء عفت السادات شقيق الرئيس الراحل زارت قبر شقيقه الشهيد الطيار عاطف السادات أحد شهداء حرب أكتوبر المجيدة، في قرية ميت أبو الكوم بالمنوفية، وذلك تزامنًا مع احتفالات ذكرى النصر العظيم.

 

وحرصت الأسرة على قراءة الفاتحة على روح الشهيد والدعاء له أمام المقبرة في حضور عدد من الأشخاص الذين قاموا بقراءة القرآن والدعاء له.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية