رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«أوتوستراد» تبدع على مسرح النهر بساقية الصاوي | فيديو

أوتوستراد
أوتوستراد
Advertisements

انطلق، منذ قليل، حفل فريق “أوتوستراد” الأردني، وذلك على خشبة مسرح النهر لساقية عبد المنعم الصاوي، والذى شهد حضور غفير من جمهوره ومحبيه. 

قدم الفريق مجموعة مميزة من أشهر أغنياته ومنها:"استنى شوي، مرسال، سيبك من أساليبك، أنا بكرة معطل، قلبي، وراحت ياخال".

أوتوستراد 

أوتوستراد هي فرقة غنائية أردنية مستقلة من عمان بالأردن، وتأسست في عام 2007.

وتتأثر موسيقى أوتوستراد بمزيج من موسيقى الروك والموسيق اللاتينية والفانك جنبا إلى جنب مع كلماتهم الخاصة المكتوبة باللهجة الأردنية.

وتستلهم الموضوعات من الحياة اليومية في الأردن وتنقل مجموعة من قصص الحب والنضال والتحديات المالية وإساءة استعمال المخدرات وإيجاد الذات من خلال موسيقاهم.

ثلاثة ألبومات

وقد اكتسبت الفرقة شعبية بين الشباب الأردني بسبب موسيقاهم وذلك لأنها تستحضر الحياة اليومية في البلاد.

وسجلت الفرقة ثلاثة ألبومات وهي أوتوستراد (2008)، أوتوستراد (2011) والنيتروجين (2013).

إحياء حفلات للمطربين والفرق الغنائية

على جانب آخر، كانت اتخذت ساقية عبد المنعم الصاوي، قرار مفاجئ شهر مارس الماضي بشأن الحفلات الرمضانية، خلال شهر أبريل المقبل، والذي أكدت على عدم إحياء حفلات للمطربين والفرق الغنائية.

في هذا السياق، عقد المهندس عبد المنعم الصاوي، اجتماع بين أعضاء إدارة الساقية لمناقشة إمكانية إحياء حفلات خلال رمضان المقبل، حيث أكد مصدر من داخل الساقية، أن القرار النهائي هو عدم إحياء حفلات لأسباب عديدة.

 

وتابع المصدر لـ"فيتو"، أن المهندس محمد الصاوي، ناقش فى الإجتماع الظروف الطارئة للدولة بشأن فيروس كورونا المنتشر، والذى أكد أنه من الأفضل تقديم ندوات ثقافية بدلًا من الفعاليات الفنية، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يعلن عن القرار بشكل رسمي من خلال الحسابات الرسمية للساقية على مواقع التواصل الاجتماعي.

«راديو الساقية»


كان مصدر من داخل مجلس الإدارة، أكد فى تصريحات سابقة أنه تم فتح وترتيب خطة بإنشاء «راديو الساقية»، من أجل استمرار العمل عليه على مدار 24 ساعة دون توقف وبث أغاني الفرق بالتنسيق معها، إلا أنه لم يتم اعتماد ضمن الخطة حتى الآن.

«اليويتوب»


كما يأتي «اليوتيوب»، هو المنصة الأكبر التى يتم بث الحفلات من خلالها، بجانب توفير كافة الحفلات القديمة للجمهور عليها، من أجل مشاهدتها مجانًا بدون مقابل، وهو ما تسعى الإدارة للإعلان عنه فى الأيام المقبلة.

وقالت مصادر من داخل ساقية الصاوي: إن المهندس عبد المنعم الصاوي، شدد الفترة الماضية على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بجانب عمل مسحة عامة لكافة العاملين والإداريين، على نفقته.

 

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي

وأنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

 

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

 

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية