رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد إقرار الزيادات الجديدة على أسعار تذاكر دخول المتاحف

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
Advertisements

قرر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إرجاء إقرار الزيادات الجديدة في أسعار تذاكر دخول المتاحف والمناطق الأثرية حتى مايو 2022.

جاء ذلك المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار،  لدعم التوافد السياحي لزيارة المواقع والمتاحف الأثرية بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

قرارات دعم السياحة

أكدت وزارة السياحة والآثار، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أصدرت العديد من القرارات التحفيزات لدفع الحركة السياحية الوافدة لمصر، وذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية بتلك القرارات.

وأضافت الوزارة أن قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا تمثلت في:

برنامج تحفيز الطيران

- إطلاق برنامج تحفيز الطيران الجديد من 1 يناير حتى 30 أبريل لعام 2022.

- تطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية في مطارات المحافظات السياحية من يونيو 2020 حتى 30 أبريل 2022.

- موافقة وزارة البترول والثروة المعدنية على رفع التخفيضات على سعر وقود الطيران للرحلات السياحية ليصل إلى 15 سنتًا على الجالون، وذلك حتى أبريل 2022.

- الموافقة على السماح لـ 28 جنسية، بالإضافة إلى الـ 46 جنسية المسموح لها بالحصول على التأشيرة الاضطرارية بمنافذ الوصول بمصر، ليصبح العدد الإجمالي 74 دولة.

التأشيرات الاضطرارية للسائحين

- منح التأشيرة الاضطرارية للسائحين الحاصلين على تأشيرات دخول من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول منطقة شنجن واليابان وأستراليا ونيوزيلاندا وكندا.

- تفعيل خدمة الرسائل النصية القصرية للسائحين عند وصولهم تحمل رقم الخط الساخن للوزارة ١٩٦٥٤ بالإضافة لأرقام الطوارئ الأخرى. 


معرض إكسبو دبي
وتشارك وزارة السياحة والآثار في معرض إكسبو دبي 2020 بتابوت أثري للكاهن بسماتيك و٥ مستنسخات تمثل ٤ نماذج من كنوز الملك توت عنخ أمون ونموذج لتمثال للإلهة ماعت، بالإضافة لمجموعة من الصور والأفلام الترويجية للأماكن الأثرية والمنتجعات السياحية ومشروع المتحف المصري الكبير.


وتضمنت مشاركة الوزارة في المعرض استخدام لوحات دعائية سياحية وتصميمات ورسومات ذات الطابع المصري القديم ورموز الكتابة الهيروغليفية داخل وخارج الجناح لضمان إبراز هوية مصر التاريخية، فضلًا عن اختيار ألوان وتصميمات تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر واستشراف المستقبل.


تحضيرات المشاركة في المعرض
يأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على إتاحة كافة إمكاناتها وخبراتها لإنجاح المشاركة المصرية في معرض اكسبو دبي ٢٠٢٠، وإظهار الجناح المصري بالصورة التي تتناسب مع مكانة مصر باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية