رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مفيد شهاب: الجانب الإسرائيلي بكى أثناء إعادة طابا | فيديو

مفيد شهاب
مفيد شهاب
Advertisements

كشف الدكتور مفيد شهاب عضو هيئة الدفاع عن طابا- خلال احتفالات انتصارات أكتوبر - عن وقع الحكم القضائي باستعادة طابا للأراضي المصرية على الجانب الإسرائيلي، قائلا:"أنا أذكر 3 مواقف كنت فيها شاهد عيان أثناء معركة التحكيم، الموقف الأول كان لحظة إعلان الحكم حين قالت المحكمة الإسرائيلية أنا معترضة على هذا الحكم ونهرها رئيس المحكمة وقال لها رفضك لا يغير من الأمر شيئا".

وسرد شهاب خلال كلمته في الندوة التثقيفية الرابعة والثلاثين للقوات المسلحة للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، حكاية أخرى عاشها بنفسه وقت استرداد أراضي طابا، قائلا:"وقت خروجنا بعد صدور الحكم بإعادة طابا لمصر، قال المحكم الإسرائيلي كنا عارفين إن طابا مصرية لكن مكناش عارفين إنكم هتقدروا تدافعوا عنها" وهو اعتراف واضح من إسرائيل بمصرية طابا.

كما استعاد لحظة إنزال العلم الإسرائيلي ورفع العلم المصري على أراضي طابا، حيث وصفها بالسعادة التي لا مثيل لها وسط تهليل المصريين في ظل حزن وصمت على الجانب الإسرائيلي الذي وصل إلى حد البكاء.


وصول السيسي لمركز المنارة

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل قليل إلى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، لحضور فاعليات الدورة الرابعة والثلاثين بعنوان أكتوبر 73 والعبور للمستقبل، للاحتفال بالذكرى الثامنة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة، وسط تواجد لعدد من الوزراء والشخصيات السياسية والعسكرية.

  
وجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع أكاليل الزهور علـى قبـر الجندي المجهـول والزعيمين أنور السادات وجمال عبد الناصر في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، كما ترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.


كما تفتح القوات المسلحة المتاحف والمزارات العسكرية (متحف العلمين – متحف بورسعيد)، وكذا منطقة العرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر والمتحف الحربي القومي بالقلعة مجانًا للجماهير اليوم الأربعاء الموافق السادس من أكتوبر الجاري، وذلك استمرارًا لاحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.


ويأتي ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على نشر الوعي والثقافة العسكرية والوطنية، لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر، وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته.


ويحتفل الشعب المصري بالذكرى الـ48 لنصر العاشر من رمضان نصر أكتوبر المجيد، وبدأت حرب أكتوبر يوم السبت 6 أكتوبر عام 1973، الموافق 10 رمضان 1393 من الهجرة.


وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر  2021 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر، بدلًا من اليوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية