رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر تشارك في معرضي الشارقة وتونس للكتاب

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة
Advertisements

وافقت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، على مشاركة الهيئة المصرية العامة للكتاب في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأيضا المشاركة في معرض تونس الدولي للكتاب، ضمن فعاليات العام الثقافي المصري التونسي 2021-2022.

وقالت عبد الدايم إن المشاركات المصرية في معارض الكتاب الدولية يأتي ضمن توجهات الدولة المصرية الرامية إلى تلاقى الثقافات وحوار الحضارات وأوضحت أن الكتاب أحد أدوات المعرفة  ومن أهم مفردات القوة الناعمة المصرية، مشيرة إلى أهمية التبادل الفكري في تشكيل الوعي الإنساني والسمو بالوجدان وترسيخ العلاقات بين مختلف الشعوب.

معرض الشارقة الدولي للكتاب

وتنطلق الدورة الـ40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب بدولة الإمارات في الثالث من نوفمبر تحت شعار (هنا.. لك كتاب) بمشاركة كبار الكتاب العرب والأجانب ودور النشر من أنحاء العالم.

وقالت هيئة الشارقة للكتاب، المنظمة للمعرض، في بيان إن الأنشطة والفعاليات ستستمر على مدى 11 يوما في مركز إكسبو الشارقة.

وقال رئيس الهيئة أحمد بن ركاض العامري إنه يتطلع لأن تشكل الدورة الجديدة من المعرض دفعة قوية لقطاع الصناعات الإبداعية وعلى رأسها صناعة الكتاب “خاصة وأننا ندرك ما واجهته هذه الصناعات من آثار جراء جائحة كورونا”.

وكان معرض الشارقة الدولي للكتاب أحد معارض الكتاب القليلة على مستوى العالم التي حافظت على استمراريتها العام الماضي على الرغم من الجائحة. وأُقيم المعرض في موعده بشهر نوفمبر تشرين الثاني تحت شعار “العالم يقرأ من الشارقة” واستقبل 382 ألف زائر على أرض الواقع.

معرض تونس الدولي للكتاب

وتجدر الإشارة إلى أن معرض تونس الدولي للكتاب هو مناسبة ثقافية سنوية تنظمها وزارة الشئون الثقافية وتنعقد فى قصر المعارض بالكرم "شمال تونس العاصمة"، بعد أن احتضنها قصر المؤتمرات بوسط العاصمة انطلاقًا من سنة 1981م، ومؤخرًا أعلنت الهيئة المسئولة عن إدارة المعرض، برئاسة منير المناعى، عن الموعد الجديد للمعرض بدورتها الـ36، حيث تم تحديده فى الفترة من 12 حتى 21 نوفمبر 2021، فى قصر المعارض بالكرم ـ تونس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية