رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعودية تسمح لفئات محددة بالقدوم المباشر إليها

السعودية
السعودية
Advertisements

قررت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، السماح لأساتذة الجامعات والمعلمين وطلاب المنح بالقدوم المباشر إليها، فضلا عن رفع تعليق سفر المواطنين دون 18 عاما إلى البحرين.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أنه بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في السعودية، فقد تقرر السماح بالقدوم بشكل مباشر إلى المملكة مـن الدول التي يتطلب القدوم منها قضاء 14 يوما خارجها قبل الدخول، لعدد من الفئات، على أن يطبق عليهم الحجر المؤسسي، ويتم أخـذ اللقاح خلال مدة الحجر.

وأضافت أن الفئات المشمولة بالقرار هي أعضاء هيئة التدريس، ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد، والمعلمون والمعلمات في التعليم العام، والهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعاهـد التدريب، وطلاب المنح.

وأشارت الوزارة إلى أنه تقرر أيضا رفع تعليق سفر المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما إلى البحرين، مع تطبيق الاشتراطات المعلنة لسفر المواطنين سابقا.

يذكر أن تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت.


مكتب التمثيل العمالي بالرياض
وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بالرياض  أن الجوازات السعودية أعلنت عن بدء استقبال طلبات المواطنين الراغبين في السفر للدول المعلق السفر لها المعلنة سابقًا فيروس كورونا للحالات الإنسانية عبر أبشر.

وزارة الداخلية الالكترونية 
وقال الملحق العمالى أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض: إن استقبال طلبات المواطنين سوف يكون من خلال منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" آليا دون الحاجة إلي مراجعة مقر الجوازات.

وأشارت إلى أن الحالات التي ينطبق عليها ذلك الإقامة الدائمة في الخارج، ووفاة قريب، ومواصلة مرافقة لمواطن يتلقى العلاج في الخارج، والمتبرعين بالأعضاء من المواطنين لأقاربهم الذين يتلقون علاجا في الخارج.


منصة أبشر 
وأشار الملحق العمالي إلي أن آلية تقديم الطلبات تتم بواسطة الدخول عبر منصة "أبشر" الإلكترونية، واختيار "خدماتي" و"الجوازات" و"تواصل" واختيار قسم "تصاريح السفر الاستثنائية " واختيار الخدمة الرئيسة "تصاريح مغادرة المواطنين للدول المعلق السفر لها استثنائيا"، واختيار من الخدمة الفرعية إحدي الحالات المحددة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية