رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير الصراخ في المنام وعلاقته بنشر الفتن وموت شخص عزيز

تفسير الصراخ في المنام
تفسير الصراخ في المنام
Advertisements

تفسير الصراخ في المنام.. الصرخة في علم النفس وعلوم الاتصال بين الأفراد هو الطريقة الأكثر قوة ووضوحا في التعبير عما يدور في دواخل الشخص، فالبعض يصرخ بسبب غضبه الشديد والبعض الآخر يصرخ بسبب شدة فرحه!، ولكن ماذا عن شخص يرى نفسه أو أحد الأشخاص يصرخون في منامه، وما دلالات وتفسير الصراخ في المنام ؟


تفسير الصراخ في المنام لابن سيرين

في كتابه "منتخب الكلام في تفسير الأحلام" يددل ابن سيرين على تفسير الصراخ في المنام على أنه يشير إلى العديد من الدلائل، فمن رأى أن أحد الأشخاص يصرخ عليه ويشتمه في منامه فإن هذه الرؤيا تعني أن صاحب المنام سيتعرض لبعض الأذى والضرر ولكنه سينال من أعدائه وسينصره الله سبحانه وتعالى.


ومن رأى في منامه أنه يصرخ وحده ولا أحد يستمع إليه فهذا يشير إلى ضعف شخصية الرائي وعجزه عن مواجهة المشكلات في حياته، ومن يرى أنه يصرخ على شخص يعلمه وكان هذا الشخص ذا مكانة رفيعة في المجتمع فهذا المنام يشير إلى ارتكاب الرائي بعض الذنوب أو المعاصي.

 

ووفقا لابن سيرين فقد تدل رؤية الصراخ في المنام على أن الرائي يعاني من الكثير من الضغوط النفسية التي تؤثر على طريقة تفكيره، ومن يرى أن أحد أقاربه يصرخ بصوت عالِ فقد يدل ذلك على موت أحد الأقارب، ومن يرى أنه يبكي ويصرخ في نفس الوقت فيدل ذلك على فرج الله القريب وزوال هموم الرائي.

وابن سيرين يقول في رؤية الصراخ والبكاء بدون دموع إلى تحقيق الأهداف والأمنيات والأحلام ولكن سيتطلب منه الأمر الكثير من الجهد والعمل المتواصل حتى يحقق هذه الأمنيات.

أما تفسير الصراخ في المنام للمفسر الإمام النابلسي؛ فمن يرى أنه يصرخ في عدد كبير من الناس يتواجدون حوله فتشير هذه الرؤيا إلى نشر الفتنة أو البلاء في مجتمعه، وقد اتفق مع تفسير ابن سيرين حول رؤية الصراخ في المنام ولكن بدون وجود أحد على أنها إشارة إلى ضعف شخصة الرائي وعجزه. ومن يرى أنه يرفع صوته على الآخرين ويصرخ بهم فربما يشير ذلك إلى سلطة هذا الشخص عليهم والتسلط بالمنكر.

 

تفسير الصراخ في المنام للعزباء

العزباء إذا رأت في منامها أنها تصرخ بشدة فيدل ذلك على الضغوط الحياتية التي تتعرض لها وقسوة الظروف المحيطة بها أو أنها تمر بأصعب مراحل حياتها، ولو رأت أنها تصرخ بقوة فيدل ذلك على أنها تعيش في فترة لا تتناسب مع عمرها وتمر بمشكلات تجعلها تشيخ قبل الأوان، وقد تدل هذه الرؤيا في المنام على التعب النفسي والأحزان التي ستعاني منها.

وقد تشير هذه الرؤيا عند العزباء أيضا إلى انتهاء المراحل الصعبة التي مرت بها هذه الفتاة وأن آثار الماضي ستزول وتعيش حياة مستقرة. وصراخ الفتاة بصوت عالي وبشدة فيدل على قوة شخصية هذه الفتاة وقوة إرادتها وقدرتها على مواجهة الصعوبات والأزمات.


والعزباء إذا رأت في منامها أن هناك شخص لا تعرفه يصرخ في وجهها فهذه إشارة لها بأن تتجنب الشبهات وأصدقاء السوء الذين لا يتناسبون مع أخلاقها.

تفسير الصراخ في المنام بدون صوت

من ترى في منامها أنها تصرخ ولكن بدون صوت يعني ذلك أنها تحمل في نفسها العديد من المشاعر التي لا تستطيع التعبير عنها، ولو رأت في المنام أنها تصرخ ولا أحد ينتبه إليها فيشير ذلك إلى أنها تتعرض لظلم بين وشديد من بعض المحيطين بها.

 

والصراخ في المنام بدون صوت قد يشير إلى وجود بعض الأمور التي تشغل الرائي ولا يستطيع أن يعبر عنها أو يخبر أحدا بها وقد يشير إلى متاعب ومصاعب يومية يمر بها الرائي ولا يستطيع أن يفعل شيئا تجاه هذه الأزمات.

 

تفسير الصراخ في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة في منامها أنها تصرخ في وجه زوجها فهذا يدل على خوفها الدائم من أن يكون متزوج بإمرأة أخرى، كما تشير هذه الرؤيا إلى تعدد المهام الواقعة على كاهل هذه السيدة، وقد يكون هذا الصراخ هو تعبير عن رغبتها الفعلية في الصراخ في الواقع.


ومن رأت أنها تصرخ ولكن بدون بكاء فيدل هذا المنام وفقا لمفسري الأحلام إلى التخلص من المشاكل التي كانت تعاني منها هذه السيدة وأنها ستتخلص من آلامها.


ولو رأت المتزوجة أنها تصرخ وتلطم وجهها مع الصراخ فيدل ذلك على سماع خبر غير جيد أو وفاة أحد المقربين منها، ولو رأت أنها تضحك ثم تعود للصراخ فيدل ذلك على تحقيقها لكل أهدافها ونيل ما تسعى إليه، والمتزوجة لو رأت أنها تصرح بصوت عالِ وبشدة فيدل ذلك على اقتراب حملها في بعض التفسيرات.


تفسير الصراخ على الميت في المنام

رؤيا لا تحمل الخير رؤية شخص يصرخ على ميت في منامه، حيث تشير هذه الرؤيا إلى أن وجود بعض الأخبار غير السارة التي سيستمع إليها الرائي، وقد تدل هذه الرؤيا على مدى حب الشخص وتعلقه بالميت حتى انعكس هذا الحب على شكل صراخ عليه في المنام.


من يرى أنه يبكي ويصرخ بشدة على شخص مات، فهذا قد يدل على تعرضه لوعكة صحية أو إصابته بمرض مزمن، ولكن لو كان الرائي مريض ورأى هذا المنام فيدل على اقتراب شفائه من مرضه.

من يرى أن الشخص الميت قد مات من جديد ويصرخ عليه فتشير هذه الرؤيا إلى موت أحد أبناء المتوفى والله أعلم. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية