رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إذا كنت جادا.. هذه طريقة الحصول على قرض بـ 2 مليون جنيه لتأسيس مشروع

الحصول على قرض بـ
الحصول على قرض بـ 2 مليون جنيه لتأسيس مشروع
Advertisements

التمويل هو أحد أهم العمليات الأساسية لتأسيس أي مشروع، وتعتبر القروض أحد أهم الوسائل المهمة لتمويل المشروعات، خاصة وأن  التمويل يعد  أهم عقبة  أمام أي شاب يرغب فى تأسيس مشروع.  

وتقدم بعض المؤسسات البنكية وغيرها العديد من أنواع القروض، ترصد “فيتو” تفاصيل الشروط والإجراءات المقررة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لوزارة التجارة والصناعة  لتقديم قرض بقيمة  2 مليون جنيه لبدء مشروع جديد.

وتستعرض “فيتـو” تفاصيل المستندات المطلوبة للتمويل المباشر 2 مليون جنيه من  جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكيفية الحصول على القرض وقيمته خلال السطور التالية:

 


المستندات الرسمية للنشاط

1- مستخرج حديث من السجل التجاري لم يمر على استخراجه أكثر من 15 يوم من تاريخ تقديم المستندات لفرع الجهاز برأس مال لا يقل عن 21000 جنيه 
   

2- صورة من البطاقة الضريبية
  

3 - ترخيص ساري لمزاولة النشاط للمشروع القائم او خطاب جاري السير في الإجراءاتت للمشروع الجديد كما يجوز أن تكون رخصة   مزاولة نشاط سواء باسم الشركة أو أحد الشركاء بالشـركة أو المالك "في حالة ما إذا كان مقر النشاط إيجار" بشرط أن تغطي مدة عقد الإيجار كامل مدة القرض المباشر المطلوب وأن تكون مدة الترخيص سارية طوال مدة القرض).
 

4  - عقد إيجار / تمليك لمقر النشاط
5- مستندات إثبات مقر الإقامة للمقترض 
 

6 - عقد إيجار/ تمليك لمقر الإقامة
  

7- إيصال مرافق لمقر إقامة العميل.
8- صحيفة الحالة الجنائية والموقف من التجنيد
9- شهادتي بروتستو وعدم إفلاس سـلبيتين وبحد أدنى 3 سـنوات لم يمر على تاريخ استخراجهم من 3 شهور.
 

10- الموقف من التأمينات الاجتماعية وموقف من الضرائب


11- في حالة تمويل شراء آلات ومعدات يتم تقديم عدد 3 صور عروض أسعار حديثة من الموردين، أو من الوكيل المعتمَد على أن يكون عرض السعر متضمِن تقديم خدمة ما بعد البيع والصيانة وتوافر قطع غيار للعام الأول على الأقل.


12-- قوائم مالية معتمَدة من مراقب الحسابات عن أخر عامين (بالنسبة للمشروعات القائمة) أو مركز مالي افتتاحي معتمَد من               مراقب الحسابات (بالنسبة للمشروعات الجديدة) بالإضافة إلى آية مستندات أخرى تخص دورة النشاط وتلزم الدراسة الائتمانية.
13- توافر ضامن مناسب.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية