رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سجين فرنسي يختطف حارسي أمن رهينتين ويصيب أخر بجروح خلال محاولة هرب

الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية
Advertisements

أعلنت وزارة العدل الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن  سجين أخذ حارسي أمن رهينتين وإصاب أحدهما بجروح في سجن شمال غربي البلاد، وذلك حسبما أفلادت شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية، في نبأ عاجل.

 


جمبري بالكوكايين
وأوقفت السلطات الفرنسية خلال العملية شخصين قرب مدينة لو هافر، على ما أفادت مصادر مطلعة 
.على الملف في تأكيد لمعلومات نشرتها صحيفة "لو باريزيان"
وبدأت القضية صباح الجمعة الماضية، مع اعتراض أربعة رجال مسلحين شاحنة تنقل 38 طنًا من

الجمبري.

رحلة الخاطفين 
وأرغم هؤلاء السائق على ركوب سيارتهم واستولوا على شاحنته. وتلقت السلطات سريعًا بلاغًا عن حادثة الخطف من شهود كانوا في الموقع، وبدأ عناصر الدرك مطاردة الشاحنة.

وبعد أقل من 50 دقيقة من بدء الوقائع، انتهت رحلة الخاطفين على طريق سريع بعدما تركوا السائق عند منطقة استراحة. ولم يكن السائق على علم بوجود كوكايين داخل الشحنة، وفق مصدر في الشرطة.

حقيبة رياضية 
وفي الشاحنة، اكتشف عناصر الدرك داخل صناديق روبيان مصدرها الإكوادور 11 حقيبة رياضية تحوي في المجموع 687 كيلوجراما من الكوكايين.

وتفوق قيمة المضبوطات القياسية 40 مليون يورو، وفق مصدر مطلع على الملف.

وأوقف أحد الضالعين الأربعة في العملية، فيما لاذ الثلاثة الآخرون بالفرار. كما أوقفت السلطات رجلا آخر بسبب سلوكه المريب في محيط ميناء لو هافر، وفق المصدر عينه.

قانون مكافحة المخدرات
جدير بالذكر أنه سبق وأن تمكن  رجال الجمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بـ مطار القاهرة الدولي برئاسة عبد العال نعمان مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات.

وقالت مصادر جمركية بالمطار، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر لطيران القادمة من إسطنبول، اشتبه أحمد سيد مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول، في راكب أمريكي الجنسية قادم من تركيا، وبالعرض على الدكتور صابر عبد الحميد نائب مدير الجمرك، قرر تكليف أحمد مجاهد مأمور تفتيش الركاب، بتنفيش حقائب الراكب.

وذلك تحت إشراف تامر رمزي رئيس القسم، فتبين وجود 55 بذرة من بذور الماريجوانا المخدرة، و٢٧ جرامًا من نبات الماريجوانا المخدر، و٧١ جرامًا من مخدر الكوكايين بين طيات الملابس مخبأة  داخل حقيبة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية