رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بصفتها رئيسة بنك الاستثمار.. وزيرة التخطيط تنضم لمجلس إدارة متحف الحضارة

اجتماع مجلس إدارة
اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة
Advertisements

ترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، بحضور  الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك بمقر المتحف بالفسطاط.

واستهل الدكتور خالد العناني الاجتماع بالترحيب بالدكتورة هالة السعيد، حيث أصبحت عضوا في مجلس إدارة هيئة المتحف بصفتها رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، موجها الشكر لدعم وزارة التخطيط لهذا الصرح الثقافي الهام والآثار المصرية بصفة عامة.

المتحف القومي للحضارة

واستعرض الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، عددا من الموضوعات المتعلقة بالموقف المالي للمتحف من عوائد وإيرادات، واستحداث وسائل جديدة للترويج للمتحف وربط طلاب المدارس والجامعات من جميع الفئات العمرية به، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والتوعوية والفنية للأطفال والكبار وذوي الهمم التي يقوم المتحف بتنظيمها بصفة دورية لرفع الوعي السياحي والأثري لأفراد المجتمع، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والفنية وورش العمل لتعليم الحرف اليدوية، وتدريب العاملين من المرممين والأثريين التي قام المتحف بتنظيمها خلال الفترة الماضية تجسيدا لدوره كمؤسسة ثقافية وتعليمية. 

التذاكر المجمعة

وناقش مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة إمكانية عمل تذكرة مجمعة لزيارة المنطقة ككل لتضم زيارة المتحف وبحيرة عين الصيرة. 

تنتهي عددا من القرارات التحفيزية التي أصدرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لدفع حركة السياحة الوافدة من الخارج للمقاصد السياحية المصرية خلال شهر أبريل للعام القادم 2022.

وتضمن القرارات التي ستنتهي العمل بها خلال شهر أبريل القادم عده نقاط ما لم تصدر قرارات أخري لمد العمل بها أو تحديثها مستقبلًا:

قرارات تشجيع السياحة الوافدة

-  برنامج تحفيز الطيران الجديد والذي أن إطلاقه في الاول من يناير وينتهي العمل به في ال 30 أبريل لعام 2022.

- تطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية في مطارات المحافظات السياحية والذي بدأ العمل به في يونيو لعام 2020 حتى 30 أبريل 2022.

- موافقة وزارة البترول والثروة المعدنية على رفع التخفيضات على سعر وقود الطيران للرحلات السياحية ليصل الي 15 سنت على الجالون، وذلك حتى أبريل 2022.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية