رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالة بناء مخالف ورفع ٦٥ طن مخلفات في الاقصر

العميد طارق لطفي
العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر
Advertisements

 أعلن العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، إزالة بناء مخالف عبارة عن غرفة مبنية على أرض زراعية بطريق الجولي فيل، وذلك بحضور حسن خليدي رئيس حي جنوب، وسمير سعود، ومحمد عبده نائبي رئيس الحي.

مدينة الأقصر 
وأوضح رئيس مدينة الأقصر، أن البناء المخالف مقام على مساحة ٣ ×٣ متر بالطوب الأحمر، بارتفاع حوالي 2.5 متر، لافتًا الي إزالة التعدي في المهد على كامل المسطح وتم إعادة الشيء إلى أصله، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

حملة نظافة 
على صعيد آخر تم تنفيذ حملة نظافة مكبرة استهدفت مناطق الوحدة البيطرية وجامع الرحمة بالفاخورة والحي القديم وملعب نجع العرب بحي  المطار، وذلك بقيادة رئيس حي المطار شعبان طايع، كما تم تنفيذ حملة نظافة استهدفت منطقة فندق اميليو وبارك الحنطور بحي وسط، وذلك بقيادة حمادة عباس رئيس حي وسط وعمر فتحي نائب رئيس الحي. 

رفع القمامة
وأوضح رئيس مدينة الأقصر، أن الحملات أسفرت عن رفع حوالي  ٦٥ طن تراكمات صلبة وقمامة وأتربة، مشيرا إلى أنه تم التشديد على رؤساء الاحياء ومسؤولي النظافة بالأحياء لرفع أي منظر يشوه المنظر العام على الفور، وذلك للحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة الأقصر.

حملات مكبرة 
وفي سياق منفصل قاد العميد علاء عبد الجابر، رئيس مركز ومدينة القرنة، حملة مكبرة، استهدفت مدينة القرنة وقرى الأقالتة والبعيرات والضبعية، لمتابعة تنفيذ قرارات الغلق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وأسفرت الحملة عن تحرير محضرين مخالفة لمقاهي لاستمرارها في العمل بعد توقيت الغلق، وتم مصادرة ٤ شيش، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما تم تحرير ١٢ محضرا عدم ارتداء الكمامة وطلب المواطنين التصالح الفوري ودفع الغرامة المقررة "50 جنيها"، وتحرير ٤ محاضر نظافة، و١٠ محاضر إشغالات.

ملاحظات الغلق
وتلاحظ خلال الحملة التزام المحال بتوقيت الغلق وتفهم أهمية اتخاذ الإجراءات الحالية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشارك في الحملة حجازي النحاس، ومصطفى جبريل نائبا رئيس المدينة، وادارات المتابعة الميدانية، والإشغالات، والبيئة، ورخص المحلات، ومعدات الحملة الميكانيكية.

تعليمات مشددة
وتأتي الحملات في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بالتأكيد على تفعيل تنفيذ قرارات مجلس الوزارء الخاصة بغلق المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، والأنشطة الأخرى المدرجة ضمن قرارات مجلس الوزراء، في الموعد المحدد في تمام الساعة الـ9 مساء، وذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لمنع أي مخالفات والتعامل بكل حسم مع أي مخالف بالقانون لمنع تكرار أي وقائع مشابهة في ظل إجراءات احترازية لمنع نشر فيروس كورونا كوفيد ١٩.

محافظ الأقصر

وجاء ذلك في ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بتطوير منظومة العمل بمكاتب البريد على مستوى المحافظة بهدف تقديم الخدمات والتعامل المباشر مع المواطنين بشكل لائق وميسر. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية