رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«أحلى 6 ساعات».. 4 نجوم يرحبون بتوقف السوشيال ميديا

السوشيال ميديا
السوشيال ميديا
Advertisements

رحب عدد من النجوم بتوقف السوشيال ميديا والتي امتدت لأكثر من 6 ساعات متواصلة بالعالم، وعبروا عن سعادتهم بالعودة لرجوع التواصل الاجتماعي التقليدي وليس الافتراضي خلال الساعات التي انقطع خلال التواصل على هذه البرامج.

وكتبت الفنانة هنا الزاهد بعد عودة السوشيال ميديا:"ست ساعات بعيدة عن الدوشة والمنظرة، روحت النادي مع ماما وصاحبتها وكنا قاعدين والتليفونات سايبنهم في الشنط وقاعدين نتكلم بجد من غير كل شوية حد يمسك تليفونه اتبسطنا اوي".

90244-هنا-الزاهد
90244-هنا-الزاهد

وتابعت "بجد حسيت بأيام النادي زمان.. راحة نفسية رهيبة..اتمنى أن نتمكن من العودة مرة أخرى للعيش بدون وسائل التواصل الاجتماعي".

وكتب الفنان أحمد العوضي: " أحلى 6 ساعات"، ليرد حساب منسوب لياسمين عبدالعزيز على منشوره بصورة من كوميكس روبي الشهير "يا ولا".

35306-17100043251633397704 (1)
35306-17100043251633397704 (1)

واعترفت المطربة رنا سماحة، بإدمانها السوشيال ميديا، موجهة رسالة لجمهورها عبر عودة التطبيقات قائلة:" مسا مسا على حبايبي مدمنين السوشيال ميديا، واللي طلعت واحدة منهم الحمد لله".

العودة للحياة القديمة

و طرحت الفنانة كندة علوش تساؤلا لمتابعيها عبر حسابها بموقع تويتر عن شعورهم في حالة التوقف الدائم لمواقع التواصل الإجتماعي، حيث كتبت:" بعد العطل الي صاير للواتساب وإنستغرام وفسيبوك بتمنى من قلبي يصير عطل عام لكل الاپليكيشنز ومنصات التواصل الاجتماعي وناخد بريك لمدة شهر نرجع فيها لحياتنا القديمة بتفاصيلا الصغيرة الحلوة وبحميميتا قبل جنان وادمان السوشال ميديا وتطبيقات التواصل.. بتتمنوا هالشي؟ وقديش بتتحملو؟".
 

43498-كندة-علوش
43498-كندة-علوش

أسباب تعطل الفيس بوك

أرجع خبراء الإنترنت العطل الحادث الآن في خدمات الفيسبوك وإنستجرام والواتس آب إلى ٣ أسباب وهى: "واقعة تسريب بيانات أدت إلى تعطل العمل، أو أن هناك هجمة من مخترقين لتعطل عمل الفيسبوك، أو تحديث لخادم السيرفر.

وقال أحد خبراء أمن المعلومات: إن أسباب الأعطال التي حدثت مؤخرًا لم تخرج كونها عملية اختراق وسرقة بيانات للفيسبوك خاصة أن إدارة الفيسبوك تعلن مسبقًا عندما تجري أي عمليات لتحديث خوادم السيرفر.

وأضاف الخبير في أمن المعلومات أن هذه الأعطال تعطي إنذار قوي للمستخدمين بعدم الاحتفاظ ببيانات سرية وخاصة على هذه التطبيقات حتى لا تكون معرضة للسرقة والاختراق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية