رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البنتاجون يعلق على أزمة تعطل فيسبوك

البنتاجون يعلق على
البنتاجون يعلق على أزمة تعطل فيسبوك
Advertisements

أفاد موقع سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل أن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أعلنت أنها تنظر إذا ما كان هناك اي تهديد امني وراء توقف منصات التواصل الاجتماعي.

 

فيما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن موقع التواصل الاجتماعي العالمي فيسبوك استبعد أن تكون المشكلة التي يواجهها الموقع بسبب هجمات إلكترونية.

 

وغردت شركة "فيسبوك" عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، معتذرة عن العطل العالمي الذي أصاب المنصة الأكثر شهرة في العالم.

 

وكتب حساب الشركة في تغريدته: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى حساباتهم... نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن".

 

خدمة المحمول الأمريكية

من ناحية أخرى أفاد موقع "داون ديتيكتور" مساء اليوم الإثنين بأن مستخدمين يواجهون مشكلات في خدمة الهاتف المحمول بالولايات المتحدة وذلك بالتزامن مع إعلان تعطل عدد من تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

 

وذكرت شبكة رويترز الإخبارية في نبأ عاجل أن هناك بلاغات أيضا عبر العالم عن مشكلات في الدخول إلى منصة "تويتر" وموقعي "جوجل" و"أمازون" بالتزامن مع الخلل الذي أصاب فيسبوك وواتساب وإنستجرام مساء اليوم الإثنين.

 

وقال موقع "إنستجرام" إنه يمر بأوقات صعبة داعيًا المستخدمين إلى الصبر.

 

ووجه موقع تدوال الصور الشهير رسالته عبر منصة "تويتر"، وجاء بها إنه والمستخدمين "يواجهون بعض الوقت الصعب في الوقت الحالي".

 

تعطل فيسبوك

موجها حديثه إلى المستخدمين: "قد تواجه مشكلات في الاستخدام. تحمل معنا".

 

وتعرض موقع "فيسبوك" وعدد من المواقع التابعة له لعطل فني، مساء اليوم الإثنين، دون الكشف عن السبب وراء هذا العطل حتى الآن.

 

وذكر موقع "Down Detector" الذي يرصد انقطاعات المواقع الإلكترونية أن العديد من المستخدمين أبلغوا عن تعرضهم لمشكلات في الدخول إلى "فيسبوك"، مؤكدًا أن "المشكلة شاملة وعالمية".

 

وشملت الأعطال منصات "فيسبوك" و"إنستجرام" و"فيسبوك ماسنجر" و"واتساب".

 

حل المشكلة

من ناحيته قال آندي ستون، المتحدث باسم فيسبوك، في أول تعليق على الواقعة الساعة 12:07 مساءً بالتوقيت الشرقي إن الشركة تعمل بسرعة لحل المشكلة، لكنه امتنع عن ذكر سبب المشكلة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية