رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خيتافي يعلن إقالة مديره الفني

 المدرب خوسيه ميجيل
المدرب خوسيه ميجيل جونزاليس
Advertisements

أعلنت إدارة نادي خيتافي الإسباني إقالة المدرب خوسيه ميجيل جونزاليس (ميتشل)، بعد انطلاقته السيئة في الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا" هذا الموسم، حيث حصد نقطة واحدة من أصل 24 نقطة من تعادل وحيد أمام ريال سوسيداد بهدف لمثله في لقاء الجولة الثامنة و7 هزائم متتالية.

إقالة ميتشل

وعلمت "وكالة الأنباء الإسبانية" أن رئيس النادي، أنخيل توريس، ومجلس إدارته، قرروا اليوم الإثنين إقالة ميتشل من منصبه وإنهاء حقبته الثانية مع خيتافي، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي عن هذا القرار.

ولدى إدارة خيتافي 16 يوما على استئناف مباريات الدوري الإسباني بسبب المباريات الدولية للمنتخبات في أكتوبر، وستعمل خلال هذه الفترة على تغيير أوضاع فريقها الذي يتذيل ترتيب الليجا بفارق 5 نقاط عن غرناطة الذي يحتل المركز الـ17 والأخير من بين الأندية التي ستستمر في الدرجة الأولى إذا انتهى الموسم بترتيبه الحالي.

 

مسيرة المدرب المقال

ويترك ميتشل إرثا سيئا للغاية قبل رحيله، حيث ذاق مرارة الهزيمة 7 مرات في أول 8 جولات وتعادل في مباراة واحدة، ولديه 3 أهداف واستقبل 13 هدفا.

 

المرشح البديل

وستبحث إدارة النادي عن بديل لميتشل، وهناك عدة أسماء مطروحة أهمها: كيكي سانشيز فلوريس، الذي قد يتولى مهمة إدارة الفريق للمرة الثالثة، أو خوانفران جارسيا، حيث تواجد وكيل أعماله صباح اليوم في مكاتب إدارة النادي.

وتعرض فريق ريال مدريد لخسارته الأولى في الليجا هذا الموسم، على يد مضيفه إسبانيول، (2-1)، مساء أمس الأحد، ضمن مباريات الجولة الثامنة للمسابقة.

وجاءت هذه الهزيمة عقب أيام قليلة من هزيمته الأولى أيضًا في دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي، أمام ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي بنفس النتيجة.

سلسلة ريال مدريد
وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هذه الهزيمة هي الأولى لريال مدريد خارج أرضه في الليجا منذ نوفمبر 2020، وتحديدًا عندما خسر أمام فالنسيا في ملعب ميستايا (4-1).

وأنهى إسبانيول أفضل سلسلة لا هزيمة لريال مدريد خارج أرضه في الليجا، والتي امتدت إلى 18 مباراة.

وتحققت تلك السلسلة للنادي الملكي في ثلاث مناسبات من قبل، أعوام 1997 و2016 و2021.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية