رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

16 لتر عسل أسود لـ «سيد قشطة» في اليوم العالمي للحيوان بحديقة الشرقية|فيديو

حديقة حيوان الشرقية
حديقة حيوان الشرقية
Advertisements

أجرت" فيتو" بثا مباشرا، منذ قليل، من داخل حديقة حيوان الزقازيق محافظة الشرقية بمناسبة «اليوم العالمي للحيوان» والتقت المهندس أيمن لطفي مدير الحديقة ليتحدث عن تلك المناسبة.

إقبال المواطنين

وشهدت حديقة الحيوان بالزقازيق، اليوم إقبالا ملحوظا من قبل المواطنين، في اليوم العالمي للحيوان خاصة فئة الأطفال، خاصة مع انخفاض درجات حرارة الجو.

من جانبه قال  مدير حديقة الحيوان، إن الإقبال تزايد صباح اليوم، خاصة من مواطني الريف والمناطق الشعبية، مشيرًا إلى أنه تم التنبيه على أفراد الأمن، بتشديد تواجدهم على أبواب الحديقة الرئيسية، وتكثيف إجراءات تفتيش المواطنين لمنع دخول أي مخالفات إلى الحديقة.

اليوم العالمي للحيوان

يحتفل العالم في 4 أكتوبر من كل عام، بـ«اليوم العالمي للحيوان»، وذلك للتوعية بضرورة الرفق بالحيوان، ولحماية الأنواع القليلة من الانقراض.

وجدير بالذكر أن حديقة الحيوان مقامة علي مساحة 5 أفدنة تقريبا وتضم مسطحات خضراء وملعبين للأطفال بهما العديد من الألعاب وكافيتيريا وسيارات تصادمية فضلا عن 30 نوعا من الحيوانات والفصائل النادرة.

مربي التماسيح بـ «حديقة حيوان» الشرقية 

وأجرت فيتو بثا مباشرا في وقت سابق من داخل حديقة الحيوان مع عم إبراهيم وهو أحد مربي التماسيح بالحديقة والذي روى  حكايات خاصة عن الحياة مع الخطر.

واليوم العالمي للحيوان هو يوم دولي للعمل من أجل حقوق الحيوان، وتم اختيار هذا اليوم لإحياء ذكرى القديس الكاثوليكي فرنسيس الأسيزي الذي كان ينادي بالرفق بالحيوانات.

وقد تم اتخاذ قرار الاحتفال بهذا العيد في المؤتمر الدولي لحركة حماية الطبيعة، الذي عقد في فلورنسا، بإيطاليا عام 1931، الذين يرغبون في تسليط الضوء على محنة الأنواع مهددة بالانقراض.

كما يعتبر اليوم العالمي للحيوان هو حدث عالمي يوحد حركة حماية الحيوان، بقيادة ورعاية مؤسسة ناتوريواتش الخيرية لرعاية الحيوان ومقرها المملكة المتحدة، منذ عام 2003.

للحفاظ على الحيوانات من الانقراض

ووضعت المبادئ للحفاظ على الحيوانات من الانقراض بواسطة الجمعية الدولية لحقوق الحيوان بمناسبة الاجتماع الدولي لحقوق الحيوان الذي تم انعقاده في لندن يوم 21 إلى 23 سبتمبر 1977، وأعلن عن الإعلان العالمي لحقوق الحيوان في باريس في 15 أكتوبر 1978 في مقر اليونيسكو. 

وقدم النص المنقح من قبل الجمعية الدولية لحقوق الحيوان في 1989 إلى المدير العام لليونيسكو وصدور الإعلان العالمي لحقوق الحيوان في عام 1990.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية