رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بين الشر والخير.. دلالات وتفسير رؤية المفتاح في المنام

تفسير رؤية المفتاح
تفسير رؤية المفتاح في المنام
Advertisements

تفسير رؤية المفتاح في المنام.. المفتاح في حياتنا يعني الوسيلة الوحيدة للانتقال من مكان لآخر من بيئة لأخرى فلا يمكن أن تصل إلى أي مكان بدون أن تستخدم المفتاح ولا أن تصل إلى أي شيء تريده، وقد تدل رؤية المفتاح في المنام على الكثير من الدلالات والتأويلات التي قد يحمل بعضها الخير ويحمل البعض الآخر الشر، وفقا لحالة الرائي فما هو تفسير رؤية المفتاح في المنام؟

تفسير رؤية المفتاح في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين شيخ مفسري الأحلام أن رؤية المفتاح في المنام تحميل الكثير من المعاني والدلالات التي قد تحمل الخير للرائي أو الشر، ففي تفسيره الشائع عن المفتاح في المنام فإنه يدل على الرزق الكثير لصاحب المنام والخير الذي ينتظره وزوال الهموم، ومن يرى في منامه أنه يمسك بالكثير من المفاتيح في يده فإن هذا المنام يدل على ميراث سيحصل عليه أو مفتاح دخوله إلى الجنة بفضل الخير الذي يفعله.

ومن يرى أنه يمسك بمفتاح خشب في يده فإن هذه الرؤيا تدل على أن الرائي ينافق بعض المحيطين به، أو أنه سيتعرض لفقد ماله وضياعه ولو رأى الشخص في منامه أنه حصل على مفتاح ولا يعرف من أين أتاه فهذا يدل على خير كثير ينتظره، أو مال سيرزق به، ولو رأى المفتاح وقد فتح به بابا حديديا فهذا يشير إلى أنه كان يسعى وراء إمرأة وقد نال قلبها أخيرا.

ومن فقد مفتاحه ولكنه وجده في منامه بعد ذلك فهذا يدل على تحقيق حلمه أو أمنية انتظرها لفترة طويلة وأخيرا سيساعده الله في تحقيقها، ومن يجد مفتاح الكعبة في منامه فإنه سيحصل على المال والخير الوفير، أما ضياع المفتاح فيدل على ضياع مال الرائي أو وظيفة كانت في يده.

الشر في رؤية المفتاح في المنام

وفي بعض المواضع في تفسير ابن سيرين لرؤية المفتاح في المنام فقد تحمل هذه الرؤيا دلالات غير محمودة، فمن يرى أن بيده مفتاح ولكن المفتاح ليس به سنون فإن هذا المنام يدل على أكل أموال اليتيم والظلم الذي قد يمارسه صاحب الرؤيا، ومن يرى في منامه وكان هذا المفتاح مصنوعا من الحديد فإن هذه الرؤيا تدل على قوة صاحب المنام وضرورة أن يستخدم هذه القوة في مساعدة المحتاجين.

ورؤية المفتاح وقد إعوج في يد الرائي قد تدل على بعض المشكلات أو الصعاب التي قد يواجهها صاحب المنام وقد يرمز المفتاح في المنام إلى بعض المشاعر التي يكنها الشخص الرائي لأحد ولا يعلن عنها، ومن يرى أنه يفتح ابوابا كثيرة بمفتاح واحد فهذا يدل على بعض المشاعر الحزينة من الماضي التي يأتي أحد ويفتحها من جديد، ومن يرى أنه يسلم مفتاح في يده لشخص فيدل ذلك على الاستسلام التام لهذا الشخص.

تفسير رؤية المفتاح في المنام للعزباء

العزباء إذا رأت في منامها المفتاح فهذا يشير إلى أنها ستنتقل إلى حياة جديدة أو قد تتزوج لو حصلت على هذا المفتاح وأمسكته بيدها، ولو رأت المفتاح الحديد في منامها فهذا قد يشير وفقا للمفسرين إلى أنها ستتزوج من رجل سيكون العون لها في الحياة.

ولو رأت العزباء أنها حصلت على مفتاح مصنوعا من الذهب فهذا المنام يشير إلى أنها ستتزوج من رجل ثري، ولو أعطت المفتاح إلى شخص تعرفه في منامها فهذا يدلل على حياة مليئة بالراحة والسعادة ستحصل عليها الرائية.

ورؤية المفتاح في المنام وفقا للمفسرين في منام العزباء تشير إلى صلاح الأحوال ووقوع بعض التغيرات الإيجابية في حياة هذه الفتاة ولو رأت نفسها تفتح بابا بالمفتاح فهذا يشير إلى مستقبل مشرق ينتظرها في القريب العاجل.

تفسير رؤية المفتاح في المنام للمتزوجة

المتزوجة لو رأت المفتاح في منامها فهذا يدل على أنها ستمتلك بيتا جديدا أو أملاك أو سيارة، خاصة إذا وجدت هذا المفتاح في يدها، ولو رأت زوجها يمسك بمفتاح ليس له سنون أو أملس فيدل على أن هذا الرجل يأكل أموال الأيتام أو يظلم بعض الأشخاص وعليه أن يعود لرشده، وقد يدل المفتاح في المنام للمتزوجة على راحة البال والسلطان والمكانة العالية.

وإذا رأت أن في يدها مفتاح لشخص ما وأخذ هذا الشخص المفتاح فيدل ذلك على الخير الذي ينتظرها، ولو رأت أن زوجها يعطيها أو يقدم لها مفتاحا في منامه فيدل ذلك على الاستقرار في حياتها الزوجية والأسرية معه.

أما المطلقة إذا رأت في منامها المفتاح يدل ذلك على زوال همومها وتفريج الكرب عنها، وقد يدل على التخلص من المشكلات والهموم والحزن في حياتها، ولو رأت أن المفتاح في يد شخص لا تعرفه فهذا يشير إلى مستقبل مجهول أو مصير لا تعرفه ولكن الله سيعوضها خيرا في حياتها المقبلة.

تفسير رؤية المفتاح في المنام للرجل

الرجل إذا رأى في المنام المفتاح في يده فهذا يشير إلى سعة الرزق ووفرة الخير وزوال الهموم والكرب عن حياته خاصة بعد أن ظل لسنوات يعاني من هذا الأمر، ولو كان أعزبا فوجود المفتاح في منامه يشير إلى اقتراب زواجه.

والرجل إذا وجد في منامه مجموعة كبيرة من المفاتيح في يده فيدل ذلك على منصب رفيع أو جاه سيرتقي إليه، ولو كان المنام في وجود باب مغلق بالقفل فإن ذلك يدل على وجود أعداء له وسيهزمهم بمساعدة بعض المحيطين به بعد مساعدة الله عز وجل له. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية