رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كارجاس تنهي إجراءات نقل العمالة المؤقتة على عقود بترومنت

محطة كارجاس صورة
محطة كارجاس صورة أرشيفية
Advertisements

تقوم حاليا شركة كارجاس بانهاء إجراءات نقل جميع العمالة الفنية المؤقتة في مواقع الشركة على عقود شركة بترومنت بعد الاتفاق بشكل نهائي مع الأخيرة على توريد العمالة الفنية للمحطات الجديدة التي تسعى كارجاس لإقامتها. 

ويأتي ذلك الإجراء من جانب مسئولين كارجاس استجابة لتعليمات وزارة البترول فيما يخص الاعتماد على بعض شركات القطاع في توريد العمالة بدلا من المقاولين الخاص وشركات توريد العمالة الخاصة وبما يساهم في مزيد من الانضباط بالعمل وتحقيق استفادة مالية لشركات القطاع بشكل أكبر بعد تنفيذ ذلك التكامل في العمل حيث نجح مسئولو الشئون الإدارية في كارجاس بالوصول إلى أفضل اتفاق مع شركة بترومنت فيما يخص توريد عمالة فنية. 

تموين السيارات

ومن جانب آخر أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن معدلات تنفيذ برنامج عمل زيادة أعداد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى تسير وفقًا للمخطط لتحقيق التوسع والانتشار السريع لمحطات تموين الغاز فى كافة أنحاء الجمهورية.

اجتماع وزير البترول 

جاء ذلك خلال رئاسة طارق الملا للاجتماع الدورى للوقوف على آخر مستجدات البرنامج الجارى تنفيذه لزيادة عدد المحطات، والعمل على تذليل أى تحديات، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية لدعم التوسع فى استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات لما له من مردود اقتصادى على المواطن والدولة مقارنة بالوقود السائل، فضلًا عن كونه وقود نظيف يحافظ على البيئة.

محطات الغاز الطبيعي

وخلال الاجتماع تم استعراض ما تم تنفيذه من محطات ودخولها الخدمة، وكذلك حجم الأعمال للمحطات الجارى تنفيذها من أعمال إنشائية وتركيبات كهروميكانيكية وتوريد وتركيب المعدات للإسراع فى وضعها على الخدمة للتيسير على المواطنين وتشجيعهم على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعى. 

وفي هذا الصدد وجه الملا بالتنسيق المستمر مع الجهات المعنية لإنجاز تنفيذ باقى المحطات، ووجه الملا بالتحديث المستمر للتطبيق الالكترونى  "Mop Stations" الذى أطلقته الوزارة لتعريف المواطنين بأقرب محطة تموين للسيارات سواء كان غاز طبيعى أو البنزين بأنواعه والسولار والشحن الكهربائى والذى يمكن تحميله على جميع الهواتف الذكية.  

مراكز تحويل السيارات 

كما تم استعراض معدلات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى التي شهدت زيادة مطردة خلال العام المالى الأخير، وكذا مراكز التحويل التى تم الانتهاء من تنفيذها وتشغيلها للمساعدة في إنجاح مشروع تحويل السيارات للغاز الطبيعي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية