رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنجاز جديد لميار شريف في تصنيف التنس.. وأنس جابر تحقق الأفضل

ميار شريف
ميار شريف
Advertisements

 حلت النجمة التونسية أنس جابر في المركز الـ14 عالميا بــ 3320 نقطة في التصنيف العالمي للاعبات التنس وهو أفضل ترتيب تحققه في مسيرتها والأفضل في تاريخ التنس النسائي العربي. 

وعادلت أنس جابر، بذلك إنجاز المغربي يوسف العيناوي الذي حقق نفس المركز في نوفمبر من سنة 2003.

 

وتقدمت أنس جابر مركزين بفضل وصولها للدور النهائي لبطولة شيكاغو الأمريكية، التي خسرتها أمس بمجموعتين لمجموعة أمام الإسبانية جاربين موجوروزا التي بدورها قفزت ثلاثة مراكز لتصبح في المرتبة السادسة عالميا بـ4495 نقطة.

 

ميار شريف

كما تقدمت البطلة المصرية ميار شريف في التصنيف العالمي الجديد حيث قفزت مركزين لتصبح في المرتبة 72عالميا بـ1014 نقطة وهو أفضل ترتيب لها في مسيرتها والأفضل في تاريخ التنس المصري والثاني عربيا بعد أنس جابر.

 

وكانت ميار شريف بطلة التنس، أكدت إنها سعيدة بالنتائج التي حققتها والتتويج ببطولة ألمانيا للتنس WTA 125k بعد فوزها على الإيطالية مارتينا تريڤيسان 2-0  فـي المباراة النهائية.

 

طموح ميار شريف في التنس


وأضافت خلال حديثها ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون إي”: أنه تتطلع لتصبح ضمن أفضل 50 لاعبة تنس في العالم.

 

حلم أولمبياد باريس 2024


ولفتت ميار شريف إلى أنها تحلم بالفوز بميدالية في أولمبياد باريس 2024، مشيرة إلى أنه تركز حاليًّا في لعبة التنس ولا تنشغل بمشروع الزواج على الإطلاق.

 

وقفزت ميار شريف بطلة مصر في التنس ٢٠ مركزًا في التصنيف العالمي للتنس، حيث وصلت إلى المركز 75 عالميًّا في إنجاز كبير للتنس المصري، وذلك بعد التتويج ببطولة ألمانيا للتنس WTA 125k بعد فوزها عـلـى الإيطالية مـارتـيـنـا تـريـڤـيـسـان 2-0  فـي المباراة النهائية.

 

«فيتو» ترصد كل ما تريد معرفته عن ميار شريف، حيث تعد الابنة الثانية في الترتيب بين 4 أخوات بنات وهن: رنا وميار وداليا وروان يلعبن التنس الأرضي.

 

وأكملت ميار شريف دراستها في إحدى الجامعات الأمريكية، حيث تألقت وذاع صيتها في البطولات الجامعية في التنس.

 

ووصلت ميار شريف إلى الدور الرئيسي من منافسات بطولة رولان جاروس الدولية التي أقيمت في فرنسا، في أكتوبر الماضي، بعدما خسرت أمام لاعبة التشيك كارولينا بلسكوفا بنتيجة (2-1)، في إطار لقاءات الدور الرئيسي من البطولة الدولية، حيث تأهلت إلى الدور الرئيسي بعد أن حققت الفوز في ثلاث مباريات متتالية بالدور التمهيدي.

 

وتأهلت ميار شريف للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، لأول مرة في تاريخ التنس المصري، إلا أنها ودعت البطولة من الدور الأول.

 

كما نجحت ميار شريف في حصد الميدالية الذهبية لمنافسات التنس الأرضي في دورة الألعاب الأفريقية الأخيرة التي استضافتها المغرب بعد الفوز على ستورم سيمونز لاعبة جنوب أفريقيا ونجحت في الفوز 2-0.

 

كما نجحت في الفوز ببطولة جران كناريا الدولية "لاس بالماس" للتنس، التي أقيمت على الأراضي الترابية بإسبانيا، والتي يبلغ مجموع جوائزها 25 ألف دولار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية