رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد مباراة الأهلي المقبلة والفريق المنافس

فريق الأهلي
فريق الأهلي
Advertisements

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق  جانديرميه ناسيونال بطل النيجر في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم 2021-2022.


موعد مباراة الذهاب بين الأهلي وبطل النيجر

وحدد بطل النيجر يوم 16 أكتوبر الجاري موعدًا لمباراته أمام الأهلي في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.


موعد مباراة الإياب بين الأهلي وبطل النيجر

وتقام مباراة الإياب بالقاهرة أحد أيام 22 و23 أكتوبر الجاري.

الأهلي بطل أفريقيا في الموسم الماضي


ونجح الأهلي في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي وذلك عقب تغلبه على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

مشوار الأهلي في بطولة أفريقيا الموسم الماضي


13 مباراة خاضها الأهلي فى بطولة أفريقيا الموسم الماضي وهم كالتالي:
ولعب المارد الأحمر 13 مباراة  في بطولة أفريقيا  حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراة واحدة فقط.

انتصارات الأهلي الـ 9 في بطولة أفريقيا


وفاز الأهلي على فريق سونيديب بطل النيجر في مباراة ذهاب دور الـ 32 بهدف نظيف، ثم كرر فوزه على بطل النيجر فى لقاء الإياب برباعية نظيفة ليصعد إلى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 0/5.

واستهل الأهلي مشواره في دور المجموعات ببطولة أفريقيا بالفوز على فريق المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يفوز فى لقاء الجولة الرابعة على فريق فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد.

واختتم مشواره في دور المجموعات بالفوز على فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات.

وفاز الأهلي على فريق صن داونز الجنوب أفريقي في لقاء ذهاب الدور ربع النهائي بهدفين نظيفين، وفاز على الترجي التونسي بهدف نظيف في ذهاب الدور نصف النهائي، ثم كرره فوزه في لقاء إياب نصف النهائي على الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد.

وفاز الأهلي على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية لبطولة أفريقيا.


تعادلات الأهلي الثلاثة في بطولة أفريقيا


وتعادل الأهلي مع فريق فيتا كلوب الكونغولي بهدفين لكل فريق فى لقاء الجولة الثالثة من منافسات  دور المجموعات، ثم تعادل بنفس النتيجة مع فريق المريخ السوداني في لقاء الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات، وبعدها تعادل وبعدها تعادل مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي في إياب الدور ربع النهائي بهدف لكل فريق.


خسارة واحدة للأهلي في بطولة أفريقيا


وتلقى الأهلي خسارة واحدة فقط في بطولة دوري أبطال أفريقيا  كانت أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف دون رد في لقاء الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات.

وعلى صعيد آخر شارك الجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في جزء من المران الجماعي الذي أقيم مساء أمس الأحد على ملعب التتش، وذلك وفقًا للبرنامج الذى يقوم بتنفيذه تحت إشراف الجهاز الطبى للفريق.

وقال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالنادي، إن بيرسي تاو سوف يشارك في التدريبات الجماعية بشكل تدريجي، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية.

وتعرض تاو لإصابة بتمزق في العضلة الضامة خلال وجوده مع منتخب بلاده الشهر الماضي ضمن الأجندة الدولية، وخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي.

واطمأن الجهاز الطبي على جاهزية بيرسي تاو، وبدأ لمشاركة المتدرجة في المران لتجهيزه للوجود بشكل كامل في التدريبات اليومية.

وحرص الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني على منح محمد شريف لاعب الفريق راحة من التدريبات لمدة 3 أيام، فيما شهد مران الأمس مشاركة محمد مجدي أفشة بناء على رغبته، كما شارك حسين الشحات في التدريبات، بعد خضوعه لفحص طبي قبل انطلاق المران للتأكد من تعافيه بشكل تام.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية