رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قيادات الوفد: معسكرات الشباب أنتجت كوادر حزبية مؤثرة| صور

معسكر شباب الوفد
معسكر شباب الوفد
Advertisements

قال جمال شحاتة، أمين صندوق مساعد حزب الوفد، إن حزب الوفد يهتم بالشباب لذلك شباب الوفد اليوم هم قيادات وكوادر داخل بيت الأمة وفي الحياة السياسية وكثير من النماذج المشرفة لشباب الوفد أصبحوا قيادات في اللجان العامة للحزب بالمحافظات، وهذا هو الشاب الوفدي الذي يتلقي تدريبا ويطلب بحقوقه ويؤدي واجباته تجاه الحزب والوطن.

 

حزب الوفد 

 

جاء ذلك خلال أولى فعاليات معسكر شباب الوفد الذي انطلق اليوم الأحد، ويقام تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد بمدينة العين السخنة.

معسكر الشباب

 

وأضاف شحاتة أن الوفد دائمًا حريص على دعم الشباب والمرأة لأنهم القاطرة التي تقوم بتقدم الحزب إلى الأمام، قائلًا: "اليوم أرى أمامي شبابًا واعيًا مساعدًا على تلقي التدريبات والتثقيف السياسي في كل المجالات لتقديم الأفضل للوطن".
 

العلوم السياسية 


ويتضمن معسكر الشباب محاضرات في كل مجالات الحياة، مثل العلوم السياسية والعلاقات الدولية والإعلام وأدوات التحول الرقمي وفنون استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا، بما يتناسب مع تطورات العمل الإداري والاجتماعي والسياسي لتخريج كوادر وفدية متمكنة من أدوات العمل السياسي العصري في المشروع الوطني لبناء الجمهورية الجديدة.

شباب الوفد 

 

وتتكون اللجنة المشرفة على معسكر شباب الوفد من محمد فؤاد سكرتير مساعد الوفد ورئيس اللجنة النوعية للشباب، وجمال شحاتة أمين الصندوق المساعد للوفد، ومقرر اللجنة النوعية للشباب، والدكتور هاني صبري نائب رئيس اللجنة النوعية للشباب، والنائب طارق تهامي عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا، والرئيس السابق للجنة النوعية للشباب.

 

حزب الوفد 

 

وقال النائب طارق تهامي، عضو مجلس الشيوخ والرئيس السابق للجنة النوعية للشباب في حزب الوفد وعضو اللجنة المشرفة على معسكر شباب الوفد 2021، إن المعسكر ليس مجرد مصيف وقضاء أوقات متعة، لكن كل معسكرات الوفد التي تم تنظيمها منذ الثمانينات أنتجت كوادر حزبية وبرلمانية ومهنية نقابية وأيضًا كوادر ذات تأثير في الرأي العام، لذلك لا نتعامل مع هذا المعسكر بفكرة أنه مجرد فعالية لكن هناك أجواء استفادة كبرى.

شباب الوفد 

وأكد تهامي أن اللجنة المشرفة على معسكر شباب الوفد تحرص كل مرة أن يكون المحاضرين نماذج من صفوة خبراء ومتخصصين ومفكرين المجتمع، لتكون أوجه الاستفادة على بشكل كبير لتكون هناك كوادر شبابية ذات فكر وثقافة ووعي تخدم وطنها ولا تنخدع في أي محاولات للتضليل.

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن الهدف من معسكر شباب الوفد إنتاج كوادر قادرة على تقديم عمل تخدم به الوطن تحت شعار "مصر فوق الجميع"، مشيرًا إلى أن أعضاء حزب الوفد يعملون من خلال حزبهم من أجل مصر بما لا يخالف أي مبادئ وبما يتناسب مع ظروف كل بيئة.

وأكد تهامي أن معسكر شباب الوفد ينطلق في إطار 5 مبادئ هي أساس حزب الوفد والحفاظ عليه على مدار 100 عام، هي: "الحرية والديمقراطية والوحدة الوطنية والعدالة الاجتماعية والتحرر أو الاستقلال الوطني"، وهي مبادئ كانت سببًا في أن يعيش الوفد في قلوب جميع المصريين.

وشدد تهاني على أن حزب الوفد لا يحيد عن المشاركة في أية استحقاقات انتخابية ولا يبتعد أبدًا عن مبادئ الحفاظ على استقلال الوطن وحريته ويحفظ أن يبقى المصريون يدًا واحدة، لا فرق بين مسلم ومسيحي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية