رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يوسف بدوي يحصد ذهبية الكاراتيه في الدوري العالمي بروسيا

يوسف بدوي
يوسف بدوي
Advertisements

حصد يوسف بدوي لاعب منتخب الكاراتيه، المركز الأول والميدالية الذهبية، خلال مشاركته في منافسات بطولة الدوري العالمي للكوميتيه المقامة حاليا في موسكو.

وفاز يوسف بدوي بالمركز الأول بعد الفوز على بطل المغرب في المباراة النهائية.

وكانت منة الله شعبان لاعبة المنتخب قد حصدت أيضا المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات وزن فوق 68 كجم بالبطولة، في حين توجت سهيلة أبو إسماعيل بميدالية برونزية في وزن تحت 68 كجم.

 

حصد المنتخب الوطني حتى الآن 3 ميداليات ذهبية لكل من علي الصاوي وفريال أشرف ويوسف بدوي، وميدالية فضية لعبد الله ممدوح.

ويشارك المنتخب الوطني للكاراتيه في الدوري العالمي بقائمة تضم 17 لاعب ولاعبة هم، ريم سلامة وياسمين الجويلي ونور سليمان وفريال عبدالعزيز صاحبة ذهبية أولمبياد طوكيو وياسمين الهواري وسهيلة أبو أسماعيل  ومنة الله شعبان وحبيبة حلمي ونورسين علي.

 

فيما يضم منتخب الرجال كل من،  كريم أبوعيطة وعلى الصاوي وعلي السيد وعبدالله عبدالعزيز وعمر أشرف ويوسف بدوي وحازم محمد ومحمد رمضان.

 

ومن جهة أخرى، كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، فريال أشرف وجيانا فاروق، الفائزتين بالذهبية والبرونزية على الترتيب في أولمبياد طوكيو الأخيرة، واللاعب علي الصاوي، واللاعبة رضوى السيد، واللاعب عبد الله ممدوح، خلال الحفل الذي نظمه الاتحاد المصري.

 

وحضر حفل التكريم أنطونيو إسباتيوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، لواء ناصر المرزوقي رئيس الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي، الدكتور بشير الشريف رئيس اتحاد البحر المتوسط ونائب رئيس الاتحاد الدولي، الدكتور إبراهيم القناص عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للكاراتيه، سيد نصر نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للكاراتيه، حسام عجور نائب رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، ومدربي اللاعبين.

وزير الشباب والرياضة يشيد بإنجاز الكاراتيه
أكد وزير الشباب والرياضة أن ما تملكه مصر من بنية تحتية في المنشآت الرياضية والشبابية تم تأسيسها على أعلى مستوى وفقًا للمعايير الدولية، الأمر الذي جعل الدولة المصرية محط أنظار ومقصد اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحادات الدولية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية لإسناد البطولات العالمية، وهو ما يعكس ثقة الاتحادات الدولية في مصر وقدرتها على تنظيم العديد من البطولات العالمية رغم الظروف التي يمر بها العالم في ظل انتشار جائحة كورونا.

وأشار "صبحي" إلى أن ما شهدته الرياضة المصرية من طفرة رائعة في عهد الرئيس السيسي، بفضل دعمه اللامحدود لهذا المجال الحيوي وحرصه على توفير كل سُبل النجاح أمام القطاع الرياضي، مؤكدًا أن الأسرة المصرية هي صاحبة هذا الإنجاز بما قدمته للأبطال وبما تحملته من عناء وتعب طوال فترة تدريبهم ومشاركاتهم الدولية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية