رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منتخب مصر يبدأ استعداداته لمواجهتي ليبيا | صور

منتخب مصر الوطني
منتخب مصر الوطني
Advertisements

بدأ منتخب مصر الوطني اليوم السبت، استعداداته لمباراتى ليبيا فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بمشاركة 18 لاعبا، جميعهم من الدوري المحلي، فيما يبدأ وصول المحترفين الستة تباعًا اعتبارا من غد الأحد.

وخاض منتخب مصر مرانًا حماسيًا، تحت قيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش، والذي إنطلق فى السادسة مساء على ملعب برج العرب الفرعي.

الفوز على ليبيريا وديًا

كان البرتغالي كارلوس كيروش منح لاعبي منتخب مصر راحة سلبية 24 ساعة، عقب الفوز على منتخب ليبيريا فى المباراة الودية التي جمعتهما مساء الخميس بملعب برج العرب، وحسمها الفراعنة لصالحهم بثنائية نظيفة سجلها محمد شريف.

مران منتخب مصر

وخاض منتخب مصر مرانه اليوم فى السادسة مساءً على ملعب برج العرب بالإسكندرية، والذي سيستضيف المباراة الأولى أمام المنتخب الليبي يوم الجمعة المقبل.

مؤتمر صحفي لكيروش الإثنين

ويعقد كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، مؤتمرًا صحفيًّا مصغرًا يوم الإثنين المقبل مع بدء التجمع الدولي، وذلك قبل مران الفريق، يتحدث فيه عن استعدادات الفريق للقائي ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات المجموعة الأفريقية السادسة لكأس العالم، ومن المقرر أن يستأنف المنتخب الوطني معسكره المغلق اليوم.

قائمة منتخب مصر

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني بقيادة كارلوس كيروش أعلن قائمة أسماء اللاعبين المختارين للانضمام إلى معسكر الفريق الذي ينطلق اليوم، وضمت 24 لاعبًا هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي.
الدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتحي، أحمد حجازي وباهر المحمدي، محمود حمدي "الونش" وياسر إبراهيم، أحمد أبو الفتح وأيمن أشرف.
الوسط: محمد النني وعمرو السولية، طارق حامد وحمدي فتحي.
الوسط المهاجم: أحمد سيد "زيزو" ومحمد صلاح، عبد الله السعيد وابراهيم عادل، رمضان صبحي وعمر مرموش.
الهجوم: أحمد حسن "كوكا" ومصطفى محمد.

مران منتخب مصر

قائمة المستبعدين

وضمت قائمة المستبعدين من قائمة منتخب مصر العديد من المفاجآت، باستبعاد محمد شريف، ومحمد مجدي أفشة، وعلي جبر، وأحمد توفيق، ومصطفى فتحي، ومهند لاشين، وأحمد سمير، ومحمد حمدي، وكريم حافظ، وأحمد ياسر ريان، وسام مرسي.

استبعاد أفشة وشريف

إعلان القائمة النهائية لمنتخب مصر أثار حالة من الجدل فى الشارع الكُروي فى مصر، بعدما شهدت مفاجأة غير متوقعة، بإستبعاد ثنائي النادي الأهلي محمد مجدي قفشة صانع الألعاب ومحمد شريف هداف الدوري المصري فى الموسم الأخير. 

وشهدت القائمة أيضًا مفاجأة من العيار الثقيل، حيث تم استدعاء أحمد فتحي، ظهير أيمن فريق بيراميدز، الذي كان رافضًا في البداية الانضمام بالاتفاق مع الجهاز الفني بسبب أزمة الشارة، كما تم استدعاء ياسر إبراهيم مدافع الأهلي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية