رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التعليم العالي: استمرار فتح باب التسجيل للالتحاق بالجامعات الأهلية

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
Advertisements

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية الأهلية «جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة الجلالة، جامعة العلمين الدولية، جامعة المنصورة الجديدة»، عن استمرار فتح باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة، حتى الـ 7 أكتوبر الجاري لمن لم يسبق له التقدم للجامعات الأهلية على موقع التنسيق الإلكترونى.


يأتي ذلك في إطار خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإتاحة الفرصة الكاملة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية والشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية للعامين الحالي والسابق للتقديم الإلكتروني.


التقدم للجامعات الأهلية
ويتيح موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات الأهلية الفرصة لتعديل الرغبات للطلاب الذين استنفذوا رغباتهم ولم يتم ترشيحهم في المراحل السابقة، علي أن تعقد اختبارات القبول الإلكترونية في جولتها الأخيرة في بداية الأسبوع القادم. 


اختبارات القبول
ومن المقرر ان تستكمل عمليات التنسيق والترشيح بشكل نهائي عقب انتهاء جولة اختبارات القبول الإلكترونية الأخيرة مباشرة.

ويمكن للطلاب الراغبين في التسجيل الدخول من هنا:
 

نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق
أعلن مكتب تنسيق الجامعات نتيجة المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة، على موقع التنسيق الالكتروني، حيث بدأ مكتب التنسيق في تلقى رغبات طلاب المرحلة  الثالثة وشملت (بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولى والثانية بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني) عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت خلال الفترة من يوم السبت 18/9/2021 حتى يوم الاثنين 20/9/2021 ولمدة ثلاثة أيام.

ويتم إعادة فتح الموقع مرة أخرى في الفترة من يوم السبت 25/9/2021 حتى يوم الثلاثاء 28/9/2021 وذلك عقب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتائج الدور الثاني، وتم الانتهاء من عمليات المراجعة وترشيح الطلاب وسوف تكون النتائج متاحة أمام الطلاب علي موقع التنسيق الإلكتروني

 

وأنهى مكتب التنسيق أعماله في المواعيد المحددة وبذلك يكون عدد الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة المصرية الذين تم ترشيحهم على الكليات والمعاهد من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد (555456) طالبا وطالبة.

حالات استنفاد الرغبات
• استنفد 4837 طالبا وطالبة من القسم العلمي و1080 طالبا وطالبة من القسم الأدبي وذلك لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهم لإبداء رغبات جديدة تتماشى مع الحد الأدنى المعلن.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية