رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خدمات إلكترونية تقدمها مكاتب البريد.. تعرف عليها

مكتب بريد
مكتب بريد
Advertisements

يقدم البريد المصري العديد من الخدمات والتي يلجأ إليها الكثيرون مثل دفاتر التوفير والبوسطة  وصرف المعاشات لكن في حقيقة الأمر فإن البريد المصري يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية التي قد  لايعرفها الكثيرون ولذلك نقدم خلال السطور التالية أبرز الخدمات الإلكترونية  التي يقدمها البريد وغير المعروفة للكثيرين. 

الكروت مسبقة الدفع 


- يقدم البريد الكروت مسبقة الدفع والتي تتيح لحامليها شحن الكروت بالنقد واستخدامها في أي وقت والخدمة متاحة لجميع عملاء البريد المصري وليس من الضروري وجود  حساب بالبريد. 

 

- خدمات الدفع الإلكتروني وهي تتيح للمواطنين إجراء معاملات مالية من خلال استخدام  تكنولوجيا خدمات الأعمال الإلكترونية، وتتسم بطاقات  البريد  بربطها بأكثر من حساب سواء حساب جاري بدون عائد أو حساب التوفير الذكي Smart Saving أو خدمة تحويل المعاشات  أو خدمة تحويل المرتب)، ويمكن التعامل مع الحساب بواسطة البطاقة من خلال ماكينة الصراف الآلي طوال اليوم، حيث يمكن إجراء عمليات سحب من الحساب أو الاستعلام عنه، أو طلب كشف حساب دون التعامل مع موظف الشباك بالمكتب كما يمكن التعامل مع الحساب من خلال ماكينة نقطة البيع الآلية بالشباك داخل المكتب، وتتيح هذه الماكينة إضافة للعمليات السابقة إمكانية إيداع أي مبلغ في الحساب.  

 

-.بطاقات الخصم المباشر حيث تقبل بطاقات البريد المصري التعامل مع جميع ماكينات الصراف الآلي ونقاط البيع التي تحمل شعار فيزا وماستر كارد، كذلك التسوق عبر الإنترنت.  

 

-  الحصول على إصدارات الأحوال المدنية (بطاقة الرقم القومي - شهادة الميلاد - قسيمة طلاق - شهادة وفاة - قيد عائلي) من خلال مكاتب البريد، عبر امكانية استلام الإصدارات بمكاتب البريد، حيث يجري إرسال رسالة نصية SMS للعميل بطلب التوجه لمكتب البريد للاستعلام أو  إمكانية استلام الإصدارات بمحل الإقامة بخدمة البريد السريع أو  التعرف على حالة الطلب سواء بالقبول أو الرفض من خلال رسائل نصية SMS وفي حالة رفض تنفيذ الطلب يمكن للعميل استرداد رسوم الوثيقة.

 

وتقدم هيئة البريد خدماتها من خلال أكثر من 4 آلاف مكتب بريد تغطي كافة أنحاء الجمهورية كما  يتم حاليا دراسة إمكانية نشر مكاتب البريد في مراكز الشباب، سواء كانت مكاتب بريد بمفهومها المعروف أو سيارات بريد متنقلة، أو الأكشاك الجديدة «Posta express».

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية