رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شروط التقدم لتظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2021

تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة 2021
Advertisements

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التقدم بطلبات إطلاع للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2021 - الدور الثاني.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيتم فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة الدور الثاني لمدة يومين بدءا من اليوم السبت وحتى نهاية يوم الإثنين 4/10/2021 برسم قدرة (300) جنيه للمادة الواحدة أسوة بالدور الأول.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من يحق للطالب التقدم بتضرر من نتائجه فى المواد التي أدى فيها الامتحان بالدور الثانى فقط بشرط أن يكون من الطلاب الراسبين أو المؤجلين من الدور الأول بالدرجة الفعلية، ولا يحق للطالب الذي تقدم لامتحان الدور الثاني بقواعد وشروط الدور الثاني ونجح التقدم بتظلم من نتيجته في المواد التي أدى فيها الامتحان في الدور الثاني.

 

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن العام الدراسي سوف يبدأ في موعده يوم السبت 9 أكتوبر المقبل.

 

وقال وزير التربية والتعليم في منشور له عبر صفحته الشخصية موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:"تنويه وتأكيد، يبدأ  العام الدراسي ٢٠٢١-٢٢ يوم السبت ٩ أكتوبر باذن الله ويكون عام دراسي منتظم بحضور كامل وتسجيل للحضور والغياب والحضور وجوبي وليس اختياري مع تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان". 

 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: إن الدولة أعفت 55% من الطلاب من المصروفات المدرسية لعدم قدرتهم على دفعها.

 

المصروفات المدرسية
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “إم بي سي مصر”: "المصروفات الدراسية اتعملت علشان تتدفع مش ديكور لكن هناك ناس تتعمد عدم الدفع".

 

مجانية الكتب المدرسية

وأكد: "الكتاب المدرسي مصروف عليه واللى ياخده لازم يدفع تمنه على الأقل ولكن الوزارة والدولة تتيحه مجانا لكل الطلاب أما المصروفات المدرسية من أجل الصرف على تنفيذ الأنشطة المدرسية".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية