رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة الدقهلية تعلن عن أماكن تلقي لقاح فيروس كورونا لطلاب الجامعات

تلقي لقاح كورونا
تلقي لقاح كورونا
Advertisements

أعلن الدكتور  سعد مكي عن أماكن أماكن تلقي لقاح فيروس كورونا لطلاب الجامعات والمعاهد العليا

ووجه وكيل الصحة بتكثيف حملات التوعية لطلبة الجامعات بضرورة التوجه للحصول على لقاح فيروس كورونا وذلك بالتوجه مباشرة للمراكز المعدة لذلك للتسجيل والتطعيم الفوري وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وعلي صعيد آخر، شهدت محافظة الدقهلية ، انطلاق حملة "معا نطمئن" من خلال سيارة تابعة لوزارة الصحة مزودة بفريق مؤهل على تسجيل بيانات المواطنين لتلقى لقاح فيروس كورونا تجوب شوارع مدينة المنصورة.

رافق الحملة السكرتير العام لمحافظة الدقهلية والدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ولفيف من أطباء وتنفيذيين الدقهلية.

 ومن جانبه ناشد وكيل صحة الدقهلية المواطنين بسرعة التسجيل لاحصول علي اللقاح إذ أنه آمن وفعال وتلقى اللقاح بالمجان.

وأوضح  وكيل وزارة الصحة أن الهدف من الحملة  مساعدة المواطنين على التسجيل لهم وتوجيههم على الصالة المغطاة ونادى الشعب لأخذ اللقاح.


وقال  وكيل وزاره الصحة ان الحملة مستمرة وستنطلق أتوبيسات بجميع مراكز المحافظة لأداء نفس المهمة.

 

وعلي صعيد اخر، قال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية أنه بمجرد توفر الطعوم فى القريب العاجل سوف تنتشر الفرق فى كل صوب وحدب ولن نترك مكانا إلا ونصل إليه.

وأعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية إحصائية تقديم لقاح كورونا للجهاز الإداري موضحا انه تم تطعيم ما يزيد عن 70% من الجهاز الادارى للدولة ونأمل ممن لم يتقدموا للتطعيم سرعة التوجه للفرق المتنقله حفاظا على صحتهم.

وأوضح مكي أن جامعة المنصورة تحتل المركز الاول على مستوى الجمهورية فى تطعيم الطلاب والمنتسبين للجامعة.

وأضاف أنه بالنسبه للمسافرين لم يعد هناك أي تكدس ولا قوائم انتظارمشيرا الى ان الذين تم تطعيمهم على مستوى الجمهورية يزيد على 10% وفي الدقهليه عبرنا 15% حيث تجاوزنا ال 600 الف مواطن.

وناشد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة المواطنين بسرعة التسجيل لتلقي اللقاح لأنه ثبت ان نسبة الوقاية من الاصابه بعد تلقى اللقاح تصل لـ90% حيث ان من يصاب بعد تلقي اللقاح لا يستدعى الامر دخوله المستشفى.

وأكد استمرار عمل الفرق المتحركة حتى يصل اللقاح لكافة مواطني الدقهلية غير القادرين على التسجيل وذلك  بكافة المصالح الحكومية  والنوادي والنقابات والاسواق  وغيرها من اماكن التجمعات للوصول الى اكبر عدد ممكن من اهالي المحافظة.

وتابع: كما تم تفعيل فرق داخل المستشفيات لخدمة جميع المترددين على العيادة الخارجيه والتسجيل لهم واعطاؤهم التطعيم.

وأشار وكيل الوزارة ان جميع مراكز التطعيم تعمل بشكل متواصل على مدار الساعة دون انقطاع بكل أيام الأسبوع حتى في أيام الجمعة والعطلات الرسمية وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية