رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للمرة الثانية خلال أسبوع.. إغلاق نقابة المحامين 3 أيام بسبب كورونا

نقابة المحامين
نقابة المحامين
Advertisements

قررت الأمانة العامة لنقابة للمحامين، اليوم الخميس، غلق مقر النقابة العامة بشارع رمسيس، يومي السبت والأحد المقبلين، لأعمال التطهير والتعقيم نتيجة اكتشاف إصابات بفيروس كورونا المستجد.


 

وتضمن قرار الأمانة العامة، استئناف العمل يوم الإثنين الموافق 4 أكتوبر المقبل.

يذكر أن  نقابة المحامين،  استأنفت عملها يوم  الأحد الماضي، بعدما قررت الأمانة العامة، غلق مقر النقابة العامة بشارع رمسيس، لمدة ثلاثة أيام من الخميس الماضي  وحتى اليوم السبت، لأعمال التطهير والتعقيم نتيجة اكتشاف إصابات بفيروس كورونا المستجد على أن يتم استئناف العمل يوم الأحد الموافق 26 سبتمبر.

وأصدرت الأمانة العامة بنقابة المحامين، برئاسة  حسين الجمال، قرارًا بغلق إدارتي العلاج والمعاش لمدة يومين، بداية من أمس الأربعاء، نظرًالوجود 3 حالات كورونا، وجاء نص القرار كالتالي:

وجاء نص القرار كالتالي: 

تقرر غلق إدارتي العلاج والمعاش، نظرًا لوجود 3 حالات كورونا، لمدة يومين اعتبارًا من الأربعاء الموافق ومقرهما بالمعادي.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 809 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 256467 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 738 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 303783 من ضمنهم 256467 حالة تم شفاؤها، و17294 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية