رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خريطة انتخابات الزمالك وموقف مرتضى منصور

نادي الزمالك
نادي الزمالك
Advertisements

اشتعلت الأجواء الانتخابية داخل نادي الزمالك بعد اقتراب الانتخابات التى ستقام يوم ١٩ نوفمبر المقبل وترددت الفترة الأخيرة أسماء عديدة تنوي الترشح للانتخابات.

وتعد قائمة المرشحين المحتملين لانتخابات الزمالك والتى ترددت عبر صفحات السوشيال ميديا شهدت العديد من الأسماء  على رأسها خالد عبدالعزيز، وزير الرياضة السابق حيث انتشرت أنباء عن رغبته في خوض الانتخابات علي مقعد الرئاسة ضمن قائمة تضم: السيد مصطفى بدوي، هاني شكري، داليا خورشيد، عمرو الجنايني، هاني بيرزي، هشام يكن.

 

 

وتعرضت هذه الحملة لانتقادات كبير من قبل جماهير نادي الزمالك عبر السوشيال ميديا لرفضه عدد كبير منهم باستثناء الثنائي هاني بيرزي عضو اللجنة الحالي وهشام يكن نجم نادي الزمالك السابق حيث رحبت جماهير النادي بوجود الثنائي في الفترة المقبلة.

كما أعلن حسين لبيب، رئيس اللجنة التي تدير النادي حاليا عدم وجود نية لخوض السباق الانتخابي المقبل ولكنه يتعرض لضغوط كبيرة من أجل التراجع عن قراره وستكون حظوظه قوية في الفوز بالمقعد إذا قرر الترشح، في الوقت الذي ترددت فيه خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء عن ترشح حسن صقر، رئيس المجلس القومي الرياضة السابق، على مقعد الرئاسة، لكنه لم يعلن رسميا حتى الآن، بينما يأتي أحمد سليمان، عضو مجلس الإدارة الأسبق، ضمن المرشحين المحتملين على مقعد رئيس القلعة البيضاء حيث خاض منافسة شرسة مع مرتضي منصور رئيس الزمالك السابق.

كما أعلن عمر هريدي عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق عن نيته في خوض انتخابات نادي الزمالك علي مقعد رئيس مجلس إدارة الزمالك.

 

كما رحب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وحسين لبيب، رئيس النادي الحالي، بوجود مرتضي منصور وتقديم أوراق ترشحه، حال عدم وجود أي أمور قانونية أو قضايا تمنعه من الترشح.

 

وتبقي كل هذه الأسماء مرشحة في الانتخابات في حالة عدم خوض مرتضي منصور الانتخابات أما موافقة مرتضى منصور علي خوض الانتخابات ستتغير الخريطة الانتخابية وقد يتراحع كل هؤلاء عن الترشح في الانتخابات ولن يكون سواء مرتضى منصور وأحمد سليمان علي مقعد الرئيس في الانتخابات ولكن هذا السيناريو متوقف علي خوض مرتضي منصور للانتخابات.

 

وعلى مقاعد العضوية، أعلن كلا من خوضهم للانتخابات هشام يكن نجم الزمالك السابق وصبحي عبدالسلام رئيس رابطة النقاد الرياضيين ومصطفى سيف العماري عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والإعلامي أحمد الشريف ومحمد رحمي عضو الجمعية العمومية بنادي الزمالك ومرشح سابق.

 

يذكر أن  حسين لبيب يدير اللجنة الحالية ومعه محمد الأتربي، نائبا، وحسين السمري، مديرا تنفيذيا، وطارق جبريل، مديرا ماليا، وعاطف النمر، مديرا للنشاط الرياضي، وحسام المندوه، وهاني برزي، وعمرو أدهم، وحسين السيد، أعضاء لمجلس الإدارة.


كل ما تريد معرفته عن انتخابات نادي الزمالك

 

أرسلت إدارة نادي الزمالك، خطابًا إلى مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، يفيد بأن اللجنة المكلفة بإدارة النادي قررت عقد الجمعية العمومية يوم الجمعة الموافق 19 نوفمبر 2021، على أن يتم الدعوة لعقدها يوم الجمعة الموافق الأول من أكتوبر من العام الجاري بالجرائد الرسمية والموقع الالكتروني.

وأكد نادي الزمالك جدول الأعمال يتضمن النظر في تقرير مجلس الإدارة عن أعماله في السنة المالية المنتهية، وبرامج النشاط وخطة العمل، واعتماد الموازنة والحساب الختامي للسنة المالية المنتهية، ومشروع الموازنة للسنة المالية المقبلة.

كما يتضمن جدول الأعمال انتخاب مجلس الإدارة طبقا للائحة الاسترشادية التي يسير عليها النادي حاليا، مع تقييم مراقب الحسابات وتحديد مكافآته.

موعد فتح باب الترشح
وسيتم الإعلان عن فتح باب الترشح يوم 1 أكتوبر المقبل على أن يكون التقديم للإنتخابات يوم السبت الموافق 2 أكتوبر ويستمر لمدة أسبوع من الساعة 10 صباحًا إلى 6 مساءًا.

الشروط المطلوبة للمرشحين
ويجب أن يتطلب بعض الشروط فى المرشحين وهي:
الجنسية المصرية 
مسدد كافة المستحقات المالية 
عضوية جمعية عمومية
أدي الخدمة العسكري 
حسن السير والسلوك 
الصحيفة الجنائية

اجتماع المجلس 
ومن المقرر أن يجتمع مجلس إدارة الزمالك يوم 8 أكتوبر المقبل؛ لفحص أوراق المرشحين والتأكد من كافة أوراق المرشح وله الحق فى استبعاد أي مرشح إذا كان على العضو أي ملحوظة ثم يتم مخاطبة اللجنة الأولمبية لمنح المرشحين أرقام

طعن المستبعدين
وإذا تم استعباد أي مرشح سيكون من حق المستبعدين في الطعن على قرار الاستبعاد خلال 3 أيام من تاريخ الاستبعاد

سيتم السماح للمرشحين بعمل ندوات للحديث مع أعضاء الجمعية العمومية وستكون الندوة من خلال التنسيق مع إدارة الزمالك بمواعيد معينة لكل مرشح

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية