رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط تاجر سلع غذائية في الفيوم يعيد تدوير البضائع منتهية الصلاحية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات
Advertisements

قال سيد حرز الله مدير عام مديرية التموين بالفيوم، أن المديرية تشن حملات تموينية مكثفة علي أسواق القرى والمدن للسيطرة على ما يطرح في أسواق المحافظة  للاستهلاك اليومي، حتى لا يتم طرح سلع منتهية الصلاحية، أو مجهولة المصدر، أو مهربة من بعض الدولة التي لا تهتم بجودة منتجاتها.

 

وأضاف مدير عام مديرية التموين بالفيوم، أن مدريتي الصحة والطب البيطري، وقسم مباحث التموين وجمعية حماية المستهلك، يشاركون في حملات المديرية المستمرة على الأسواق.

 

وأسفرت الحملة عن  ضبط سلع غذائية بأحد مخازن السلع الغذائية يعيد صاحب المخزن  تدويرها وطمس تاريخ الصلاحية القديم، ويستبدله بتاريخ حديث وإعادة تعبئتها مرة أخرى بغرض إعادة بيعها في أسواق القرى والمدن.

 

محتويات المخزن

ووجد بالمخزن (5781 قطعة كيك  - 4320 باكو بسكوت - 1704 أكياس حلاوة طوفي - 864 قطعة عسلية بالشوكولاتة - 144قطعة شيكولاتة) وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

حملات سابقة

وكان قد أسفرت حملات سابقة عن ضبط سلع تموينية عبارة عن سكر وزيت وأرز تمويني تقدر قيمة السلع حوالى 7000 جنيه على أحد الترسكلات قام أحد البدالين بتجميعها بغرض بيعها في السوق السوداء بناحية منشية عبد الله متجها بها الى داخل المدينة  تم تحرير المحضر  وأخطرت النيابة العامة  لمباشرة التحقيقات.

بوتاجاز مهرب

كما تم ضبط 231 اسطوانة غاز صغيرة الحجم سعة الأسطوانة 12.5 كيلوجرام مدعمة  مخصصة للاستهلاك المنزلى مهربة من القاهرة الى قرية كفر محفوظ قبل بيعها فى السوق السوداء، تم تحرير المحضر اللازم وأحيل إلي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

لحمة راس

كما تم ضبط 17 رأس ماشية مذبوحة خارج المجازر الحكومية وزن الرأس الواحدة 10 كجم بإجمالي بالاشتراك مع الطب البيطرى تم تحرير المحضر اللازم وتم على النيابة العامة للتحقيق.

 

مصنع كمامات

وأضاف مدير عام  مديرية التموين بالفيوم، أنه أسفرت عن التحفظ على مصنع لتصنيع الكمامات بدون ترخيص بالمنطقة الصناعية بكوم اوشيم، وكان بداخله 15000 ألف كمامة و6 بكرات شاش لعمل الكمامات و13 بكرة أستك، وتم  تحرير المحضر اللازم بمركز شرطة طامية لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

دقيق مدعم

وتم ضبط سيارة محملة بـ٤٠ شيكارة دقيق مدعم بلدي مخصص للمخابز محظور بيعه أو تداوله خارج المخابز البلدية، زنة الشيكارة ٥٠كيلو جرام  بإجمالي وزن ٢٠٠٠ كيلوجرام، بغرض تهريبه وبيعه في السوق السوداء، وتم التحفظ علي السيارة والسائق والتباع وتم تحرير المحضر اللازم، جنح أمن دولة طوارئ طامية وتم تسليم المتهمين إلى مركز شرطة طامية، وأخطرت النيابة العامة العامة للتحقيق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية