رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدءًا من ديسمبر.. منع دخول العاملين غير الملقحين بتطعيم كورونا إلى مقرات الإسكان والجهات التابعة

وزير الإسكان
وزير الإسكان
Advertisements

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارًا بعدم السماح بدخول العاملين بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والجهات التابعة لها مقار عملهم بدءًا من تاريخ 1 /12 /2021، إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو تقديم التحاليل اللازمة (PCR) كل 3 أيام، والتي تثبت عدم الإصابة بالفيروس.

وأشار الوزير إلى أن الدولة وفرت اللقاحات المتعددة للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، فى إطار جهودها لمواجهة الفيروس، بل وتم تجهيز مراكز لتطعيم العاملين فى مقار الوزارات، وبالتالى يجب على الجميع الالتزام بالتطعيم لحماية أنفسهم وغيرهم، فى ظل تأكيد منظمة الصحة العالمية، ومسئولى وزارة الصحة المصرية، على أهمية تلقى اللقاح.

وكشفت وزارة الصحة عن زيادة عدد مراكز تطعيمات فيروس كورونا إلى 1100 مركز للتطعيم على مستوى الجمهورية.

وأكدت وزارة الصحة أن المراكز تشمل 830 مركزا للتطعيم، بالإضافة إلى 270 مركز شباب تم تخصيصهم لتلقي اللقاح على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع  المحافظين ووزارة الشباب والرياضة.

وأوضحت وزارة الصحة إنه يمكن  لطلبة الجامعات التوجه للتسجيل وتلقي اللقاح على الفور في مراكز الشباب المخصصة للتطعيم، بهدف مساعدتهم على التسجيل، حيث تم تجهيز تلك المراكز وإمدادها بالفرق الطبية والتجهيزات اللوجيستية لمواصلة عملية تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا.
وكانت  وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الثلاثاء، عن خروج 599 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 255658 حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 718 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 303045 من ضمنهم 255658 حالة تم شفاؤها، و17263 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية