رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مياه القناة: انتهينا من تطهير مجارى السيول بالسويس| صور

جانب من التفقد
جانب من التفقد
Advertisements

 شهد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي لمدن القناة، طابور الاصطفاف لعدد من سيارات ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقطاع السويس، بمحطة معالجة عتاقة يرافقه عدد من القيادات الفنية والتنفيذية بالشركة، للوقوف على  استعدادات القطاع لموسم الشتاء والأمطار.  

 

 

استعدادات الشتاء 

واطمئن رئيس الشركة، خلال عملية الاصطفاف على مدى الجاهزية والاستعداد والحرص على تشغيل عدد من المعدات ومدى كفاءة وتعامل السائقين والعاملين على تلك المعدات، موجهًا بالاستعداد الدائم مع  أي طارئ  والتنسيق بشأن النقاط والمواقع المتوقع بها  تجمعات مياه أمطار والتجهيز والصيانة المستمرة للسيارات والمعدات.   

 

وفى سياق متصل أكد اللواء عبد الحميد عصمت، على استمرار الشركة فى تنفيذ خطتها للانتهاء من تطهير مخرات السيول بمحافظة السويس بحي عتاقة، بالاضافة الى تطهير  شنايش الامطار بمحافظة السويس بالتنسيق مع كافة الاجهزة التتنفيذية المعنية ، وكذا أعمال تطهير شبكات الصرف الصحى وبيارات محطات الصرف الصحى بالكامل استعدادا لاستقبال موسم الشتاء والامطار.   

 

انتهاء تطير مجارى السيول  

 

وأشار رئيس الشركة إلى إنه تم الانتهاء من أعمال تطهير مجرى السيول بعتاقة، وأن هناك لجنة فنية دائمة تتولى معاينة المجرى على الطبيعة، والتأكد من تطهيره وإزالة أية عوائق أمام مياه الأمطار في مخرات السيول، بالإضافة إلى المرور على جميع نقاط تجمع مياه الأمطار وتطهيرها. 

 

إجراء تجارب  

 

ومن جهة أخرى تقوم الشركة بإجراء تجارب عملية فى عدد من المناطق المتوقع أن تشهد تجمعات لمياه الامطار، وتشكيل فرق متخصصة لمراجعة كافة أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط، بالإضافة إلى توفير مولدات الكهرباء اللازمة لعمل محطات الصرف الصحى، ومراجعة صيانتها والتأكد من جاهزيتها للعمل، بالإضافة إلى توفير عدد من الطلمبات الكوباتا للدفع بها إلى المناطق الساخنة، فضلا عن جاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق أوالأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بمحافظات القناة الثلاث وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوط أمطار أو سيول. 

 

الاستعداد للشتاء  

 

ويأتي ذلك فى إطار رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى الخاصة بدخول موسم سقوط الأمطار بفصل الشتاء، وطبقا لخطة الدولة لمجابهة الكوارث الطبيعية والسيول، ورفع درجة الاستعداد فى جميع المواقع وخاصة “المواقع الساخنة”، والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول، وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات في حالة الطوارئ. 
 

 

وكان قد وجه اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، مسئولى الشركة بعمل لجنة عاجلة لفحص مشاكل المياه بعدد من قرى محافظة " بورسعيد " الأكثر احتياجا. 
 

وقام  رئيس الشركة يرافقه المهندس محمد عبد السلام مستشار رئيس مجلس الادارة لشئون التشغيل والصيانة والعميد أيمن خيرى رئيس قطاع بورسعيد ورئيس قطاع التشغيل والصيانة وعدد من القيادات التنفيذية والفنية بالشركة قد قام بزيارة ميدانية لعدد من مواقع العمل بقطاع بورسعيد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية