رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في 3 نقاط.. السياحة تبرز جهود تطوير الكوادر البشرية بالوزارة

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
Advertisements

اكدت وزارة السياحة والآثار، أنه تم الانتهاء من تدريب الكوادر البشرية والتدريب ورفع الوعي السياحي، وذلك ضمن جهود الوزارة لدعم حركة السياحة الوافدة لمصر من الخارج.


وتضمنت جهود وزارة السياحة والآثار، لتدريب الكوادر البشرية بالوزارة عده بنود منها:

- إلحاق اثنين من أبناء هيئة التنشيط السياحي في وظيفة مستشار سياحي بمكتبي الهيئة في برلين ولندن، حيث كان آخر قرارات إلحاق بالمكاتب الخارجية كانت صادرة في عام 2017 وتم استلام الملحق السياحي بمكتب برلين في 3 سبتمبر 2021.

- تعديل الشكل التعاقدي ل 4246 من المتعاقدين بالمجلس الأعلى للآثار نقلا من الباب الأول أجور بعد موافقة كل من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية.

- ندب أول وكيل دائم للوزارة من أبناء الوزارة.

افتتاح المشروعات الأثرية

وتسابق وزارة السياحة والآثار الزمن للانتهاء من أعمال الترميم والتطوير وتشييد عددًا من المشروعات الأثرية استعدادا لافتتاحها خلال الأيام القادمة


واكدت وزارة السياحة والآثار، أنه نسبة إنجاز الأعمال الهندسية بالمتحف المصري الكبير وصلت إلي 99%، وتم الانتهاء من تثبيت القطع الأثرية الثقيلة بالبهو والدرج العظيم بنسبة 100%، كما تم وضع القطع الاثرية الخاصة للملك توت عنخ امون داخل 75 فاترينة من أصل 107فاترينة.

المتحف المصري الكبير

واضافت المصادر أنه تم الانتهاء من نقب وترميم وصيانة 55804 قطعة اثريه بالمتحف، كما حصل مركز ترميم الآثار على شهادة اعتماد المواصفات القياسية الدولية "الأيزو" الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، ثم على شهادتي "أيزو" لنظام إدارة البيئة، ونظام إدارة الجودة، كما  توقيع التعاقد مع تحالف "حسن عالم" لتقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف.

قصر محمد علي بشبرا

وأشارت الوزارة إلى أن نسبة التنفيذ بقصر الفسقية 99%، وتم الانتهاء من ترميم كشك الجبلاية، كما تم خفض المياه الجوفية بمنطقة أبو مينا الأثرية، وبلغت نسبة التنفيذ 87%، كما بلغت نسبة التنفيذ الي 98% بمشروع ترميم طريق الكباش، وبلغت نسب التطوير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية الي 87%


المتحف المصري بالتحرير


‏بدأ المتحف المصري بالتحرير، اليوم الإثنين، تفعيل تشغيل ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر الدخول، والتي ستحل محل نظام دفع التذاكر يدويًّا، وذلك ‏في إطار استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي الشامل.


وأوضح الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، أن هذه الماكينات تشكل جزء من منظومة إلكترونية متكاملة لإصدار تذاكر حديثة تحمل QR code وتستخدم لمرة واحدة فقط عبر البوابات الذكية والتي تقوم بقراءة التذكرة بسرعة عالية أثناء سير السائح منعا للتكدس. 

ماكينات الدفع الإلكتروني

وأضاف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، أن المنظومة تتيح أيضا إحصاء عدد السائحين عند دخول المتحف والخروج منه لأغراض التأمين والمتابعة لما تم بيعه من التذاكر ما يؤدي لاحكام الرقابة ومنع الدخول بتذاكر مزورة.

التذاكر المجمعة

وأشارت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف، أنه بالنسبة للتذاكر المجمعة والمشتراه مسبقا، فأنه قد تم حصر التذاكر المتبقيه وسيسمح باستخدام المشترى منها لحين نفاذها،  مضيفة الى أنه سيتم إيقاف بيع التذاكر الورقية او المجمعة القديمة بدءًا من اليوم.

ويأتي تشغيل منظومة البوابات الإلكترونية في المتحف المصري بالتحرير بعد فترة تركيب استغرقت 60، وذلك للحفاظ علي الطابع الخاص بمبنى المتحف الأثري، وبذلك يكون متحف التحرير هو الموقع الثاني في استخدام البوابات الإلكترونية الذكية بعد المتحف القومي للحضارة المصرية وذلك ضمن مشروع يشمل ٣٠ موقع أثري ومتحف.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية