رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تدريب واعظات الإسماعيلية على مخاطر الإلحاد والتطرف

جانب من التدريب
جانب من التدريب
Advertisements

عقدت مديرية أوقاف الإسماعيلية تدريب للأئمة والواعظات بمقر المديرية في الإسماعيلية على مخاطر الإلحاد والتطرف، وذلك في حضور  50 إمامًا وواعظة، تحت عنوان “الإلحاد ومخاطره وعلاجه” حاضر فيها الدكتور إبراهيم سويلم سليمان أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين والدعوة ببورسعيد. 

 

تجديد الخطاب الديني  

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبإشراف الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة أوقاف الاسماعيلية، في إطار حرص الوزارة على تدريب وتأهيل الآئمة بما يناسب تجديد الخطاب الديني.  

ومن جانبه أكد فضيلة الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة أوقاف بالإسماعيلية على إن هذه الدورة  لها أهمية كبيرة لمواجهة التطرف والإلحاد بخاصة مع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج لتلك الأفكار الهادمة.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة بذلت العديد من الجهود لمواجهة التطرف والإلحاد، والعمل على حماية النشء الصغير من الأفكار الهدامة.  

مواجهة الإلحاد  

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الوزارة تواجه الإلحاد، وتواجه التطرف في جميع الاتجاهات، مؤكدا أنه لن نستطيع القضاء على التشدد واقتلاعه من جذوره إلا إذا واجهنا التسيب بنفس القوة والحسم. 

وأوضح أن الإلحاد في عالمنا العربي والإسلامي هو إلحاد موجه وممول وموظف للإفساد المجتمعات، وقال: إذا وجدوا في الشباب ميلا للتدين أخذوه للتطرف، وهو نفس الأمر مع استغلال التحرر في الإلحاد. 

وأضاف أن الوزارة أصدرت عددا من المطويات والفتيات تحت عنوان «تغريدة وبوست، لمواجهة المعلومات المغلوطة على السوشيال ميديا، وبخاصة أن وسائل التواصل الاجتماعي هي وسائل ممكن استخدامها في الخير والشر في ممكن أن تكون سلاحا ذو حدين.

اجتماع تنسيقي  

ومن جهة أخرى عقد فضيلة الشيخ  إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة أوقاف الإسماعيلية اجتماعا موسعا مع كل من  الدكتور محمد عبدالمعبود مدير الدعوة، والشيخ سيد عطية مدير المتابعة والسادة  مفتشي المتابعة بالمديرية وذلك لعرض اليات سير العمل الإدارى بالادارت الفرعية والعمل الدعوي بالمساجد والزوايا.  

تشديدات  

وشدد وكيل وزارة الأوقاف خلال الاجتماع على الالتزام التام بتعليمات الوزارة بالالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية،  في ظل أزمة كورونا والتأكيد على غلق دورات المياه بالمساجد والمتابعة المشددة على خطبة الجمعة بالوقت والزي والموضوع المحدد من الوزارة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية