رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 29-9-2021 في مصر

الخضروات
الخضروات
Advertisements

ننشر أسعار الخضروات والفاكهة اليوم في سوق العبور لتجارة الجملة وفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسعار، حيث يعد سوق العبور من أكبر الأسواق على مستوى الجمهورية وتتوافر به كافة السلع.


وتراوح سعر كيلو الفاصوليا بين 7 و13 جنيها، والفلفل الرومي البلدي بـ 3.50 و5 جنيهات، وكيلو الفلفل الرومي الصوب 5 جنيهات، والفلفل الحامي البلدي من 2.50 إلى 4.50 جنيهات.


وتفاوت سعر كيلو الفلفل الألوان بين 10 و14 جنيها، وسجل كيلو القلقاس من 5 إلى 8 جنيهات، وبلغ سعر الثوم من 18 إلى 22 جنيها، وسعر خس كابوتشي 5 جنيهات.  

وبلغ سعر الخس الربطة (3 كيلو) من 5 إلى 10 جنيهات والبنجر 4 جنيهات، والخيار البلدي بسعر 5 جنيهات، والخيار الصوب بـ 6 جنيهات.

كما تراوح سعر كيلو الباذنجان الرومي من 1.50 إلى 4 جنيهات والباذنجان البلدي 2 إلى 4 جنيهات، والباذنجان الأبيض بسعر من 1.50 إلى 3.50 جنيهات.


سعر الليمون
وسجل الليمون البلدي سعرًا يتراوح ما بين 5 إلى 8 جنيهات للكيلو، والليمون الأضاليا يصل إلى 4 جنيهات.

فيما تراوح سعر كيلو الطماطم من 2.50 إلى 4.50 جنيهات، وتراوح كيلو البطاطس من4.50  إلى 6.50 جنيه والبصل من 2 إلى 3.50 جنيه.  


وسجلت الكوسة من 2.50  إلى 5.50 جنيهات، والجزر بدون عروش بـ2.50 جنيه.

وسجل البرتقال الصيفي ٩ جنيهات، والبرتقال البلدي نحو 3.50 جنيه.

كما سجلت أسعار التفاح المصرى سعرا يتراوح ما بين 12 إلى 18 جنيها والخوخ العرايشي بسعر يتراوح ما بين 10 إلى 15 جنيها، بينما سجلت أسعار الكمثرى الخشابي سعر 15 جنيها، والكمثرى الثلاجة بسعر 18 جنيها.

الغرف التجارية
وشهدت الأسواق خلال الشهر الماضي استقرارا في أسعار معظم السلع الاستهلاكية، حيث استقرت أسعار الزيوت الطبيعية والسكر ومنتجات الألبان والدقيق والمخبوزات وكانت أبرز التغيرات في أسعار السوق ارتفاعا طفيفا في أسعار اللحوم، حيث ارتفعت أسعار اللحم الكندوز البلدي بحوالي 8%  بينما ارتفع سعر البتلو بحوالي  7%،واللحم الضأن بحدود 7%، مقارنة بالشهر السابق.


بينما انخفضت أسعار الدواجن البيضاء بحوالي 8% كما انخفضت أسعار بيض المائدة بحوالي 11%، وشهدت الأسعار تباينا في أسعار الفاكهة بين انخفاض في سعر بعض أنواع الفاكهة الموسمية مع زيادة المعروض منها نتيجة زيادة حجم الإنتاج والمعروض بنسب تتراوح بين 10 إلى 20 % وارتفاع في أنواع أخرى تراوح بين 5 إلى 10%،  كما شهدت الأسواق ارتفاعا في أسعار بعض أنواع الخضر الطازجة والتي بدأت في التراجع خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري مثل الليمون والطماطم والتي تراجعت أسعارهم بشكل كبير بعدما سجلا ارتفاعا كبيرا خلال الشهر الماضي.

وشمل تقرير المتابعة الشهرية لحركة الأسواق المحلية - الذي تلقاه المهندس ابراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والذي يصدر بالتعاون مع الغرف التجارية بكافة المحافظات لرصد كافة المتغيرات التي تشهدها حركة التجارة الداخلية - أسباب ارتفاع أسعار الخضر الطازجة خلال الشهر الماضي والذي يرجع لنظام العروة الزراعية ومواسم الزراعة والحصاد للمحاصيل الموسمية وتوقع التقرير أن تشهد الأسواق استمرارا في انخفاض أسعار الخضروات الطازجة الموسمية خلال الشهر الحالي لتعود لمعدلاتها الطبيعية مع بداية الشهر المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية