رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد إعلان قرعة إسكان الأوقاف للشباب في السادات والعاشر من رمضان

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
Advertisements

أكدت مصادر مطلعة بـ هيئة الأوقاف المصرية أن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لشقق إسكان الشباب بمدينتي السادات والعاشر من رمضان ستكون يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر.

 

وكانت هيئة الأوقاف فتحت الباب لحجز الوحدات السكنية المتبقية بمشروعي إسكان الشباب بمدينتي السادات بمحافظة المنوفية والعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية من جميع المحافظات حتى 30 يونيه الماضي.

 

وأكدت هيئة الأوقاف أن مقدم الشقة سيكون 15 أو 20 ألف جنيه، بتقسيط باقي الثمن على 15 عاما ليكون السعر 220 ألفا، أو التقسيط على 10 أعوام ويكون السعر 200 ألف، أو التقسيط على 3 أعوام بسعر 168 ألفا.

 

المستندات المطلوبة للتقديم:

1- أصل مفردات مرتب حديث للزوج والزوجة، ولا يزيد الدخل عن 4750 جنيهًا للمتزوج ولا يزيد عن 3500 جنيه للأعزب.

2- صورة بطاقة الزوج والزوجة سارية.

3- صورة قسيمة الزوج للمتزوج.

4- أصل إيصال مرافق حديث (كهرباء – غاز – مياه).

5- صورة إيصال جدية الحجز.

6- كراسة الشروط


شروط حجز شقق وزارة الأوقاف

- لا يحق للمتقدم أو الأسرة الزوج / الزوجة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- يقرّ المتقدم أنّه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) وحدة سكنية أيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهة حكومية أخرى.

- يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الصندوق باستعمالها للسكن له ولأسرته، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأي من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام، وحال التصرف فيها يتم المحاسبة بالسعر الحر الاستثماري للوحدة وتطبق الإجراءات واللوائح المعمول بها في هذا الشأن.

- يقرّ المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وحال المخالفة يكون مسؤولا جنائيا ومدنيا، ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها مع تطبيق بنود قانون الإسكان الاجتماعي وقانون التمويل العقاري ولائحته التنفيذية وتعديلاته.

-  يعتبر الإعلان وقانون الإسكان الاجتماعي وقانون التمويل العقاري ولائحته التنفيذية وقانون البناء الموحد وشروط الحجز المعتمدة من مجلس الوزراء جزء لا يتجزأ من شروط الحصول على وحدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية