رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 10 آلاف قطعة حلويات فاسدة بطنطا

ضبط 10 آلاف قطعة
ضبط 10 آلاف قطعة حلويات فاسدة بطنطا
Advertisements

شنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بناء على توجيهات الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء وتحريات الرقابة الإدارية وتوجيهات المهندسة حنان عامر مدير عام فرع الغربية حملة موسعة لضبط المخالفين والمتلاعبين في السلع والمواد الغذائية بالمراكز والمدن.

وأسفرت الحملة عن ضبط  10000 قطعة حلويات منتهية الصلاحية ويظهر عليها علامات الفساد قبل توزيعها على المواطنين بالأسواق بطنطا


تم التحفظ على المضبوطات وحرر محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

سناكس فاسدة

وشنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية بتوجيهات المهندس محمد أبو هاشم وكيل الوزارة حملة تموينية أسفرت عن ضبط ٣٥٠ كرتونة سناكس بإجمالي ٤٢٠٠ كيس سناكس بها نسبة رطوبة عالية ومشتبه في صلاحيتها، وذلك بأحد المصانع بقرية سلامون مركز بسيون والذي يعمل بدون ترخيص، وتم التحريز وتحرير المحضر وجار العرض للنيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونًا.


جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالاستمرار في شن الحملات التموينية لضبط المفسدين والمتلاعبين والمضرين بصحة المواطنين، وعلى التحريات السرية التي أجرتها هيئة الرقابة الإدارية بالغربية.

وفي سياق آخر، وجه المستشار عماد سالم المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية توجيهاته، رئيس نيابة ثالث المحلة بحبس شاب مختل نفسيًا لتعذيبه والدته وإضرامه النيران بسكب البنزين في جسدها والتعدي بالضرب على شقيقته الصغرى بمنطقة زكريا 15 يومًا على ذمة التحقيقات.


كما باشر رئيس نيابة ثالث المحلة سماع أقوال الشاب المتهم بارتكاب الواقعة وسماع أقوال شهود العيان والأم المتعدى عليها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الحادث.


وكان اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية تلقي إخطارًا من العميد هشام نوارة مأمور قسم ثالث المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالى بقيام شاب يدعى "رامي. م" 22 سنة بإلقاء بنزين على جسد أمه وتدعى "نهاد. م. ع" 39 سنة من العمر وابنتها الصغرى "م. م"11 سنة.


كما باشر الرائد محمد نصر رئيس مباحث قسم ثالث المحلة دوره والقوة المرافقة له إلى مكان منزل الأسرة بمنطقة زكريا بحي أول المحلة.

وكشفت التحريات الأمنية أن الأم مصابة بحروق من الدرجة الثالثة فى مختلف أنحاء جسدها.


وأكدت التحريات أن المتهم ألقى البنزين على أنه بمجرد خروجها من المنزل أمام مسمع ومرأى من الجميع والسبب الخلافات المذكورة.


كما تم الدفع بسيارة إسعاف لنقل الأم المصابة إلى مستشفى العام لتلقى العلاج.


وبتقنين الإجراءات الأمنية وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تم ضبط الشاب المتهم واقتياده إلى ديوان قسم شرطة ثالث المحلة لعرضه على الجهات المعنية للتحقيق.


في المقابل أوضحت حسناء محمد جارة الأسرة أن الشاب كثير التعدي على أمه وشقيقته بسبب تناول عقاقير مخدرة محظور تداولها فضلًا عن انضمامه للجروب شبابي من أصحاب السمعة غير المألوفة.


من جانبه أكد الدكتور جمال شادي مدير مستشفى المحلة العام أن حالة الأم التي قام نجلها بإلقاء بنزين عليها بمنطقة سوبر ماركت زكريا مستقرة نسبيًّا.


وأوضح "شادي" أن الأم الضحية على قيد الحياة وتم نقلها إلى المستشفى مصابة بحروق من الدرجة الثالثة بنسبة ٤٠% فى مختلف أنحاء جسدها.


وكشف مدير المستشفى أنه تم إجراء الإسعافات الأولية للحالة ثم تحويلها إلى مركز الحروق بالمستشفى الخيرى لعدم وجود قسم متخصص لتلك الحوادث. وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية