رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة طنطا: ننتظر نتائج تحقيقات النيابة في إصابة الطفلة «نورهان» |صور

رئيس الجامعة واسرة
رئيس الجامعة واسرة الطفلة
Advertisements

أكد الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا،  أنه لا مجال للتستر على  أي خطأ أو تقصير  فى علاج الطفلة «نورهان» صاحبة الـ 8 سنوات، موضحًا أن الجامعة في انتظار نتائج تحقيقات النيابة العامة التى تجريها فى الواقعة.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم للطفلة بمستشفى طنطا الجامعي فى حضور الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور حسن التطاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية.

ووجه رئيس جامعة طنطا بتوفير رعاية طبية لها على أعلى مستوى على مدار الساعة، كما التقى مع والدة الصغيرة، ووعد بأن الجامعة لن تتهاون فى حال أثبتت النيابة العامة وجود أي إهمال أو خطأ فى عقاب المخطىء.

النيابة تستدعي 6 أطباء

استدعت نيابة طنطا خلال التحقيقات ٦ أطباء بقسم التخدير والجراحة والعناية المركزة الجراحية بمستشفى طنطا الجامعي لسؤالهم حول ظروف وملابسات دخول الطفلة نورهان أسامة ٨ سنوات والمقيمة بمدينة المحلة الكبري  للمستشفى وإجراؤها لعملية إزالة كيس دهني وفقدت الوعى لمدة 15 يومًا.

 

وكشفت التحقيقات أن الطفلة حضرت صائمة لمستشفى  جامعة طنطا  كما هو متبع  لإجراء الجراحة لإزالة ورم حميد بيدها اليمنى وكانت بحالة طبيعية في الصدر والتنفس ودرجة الحرارة يوم إجراء العملية وكذلك النبض وضربات القلب وتم تخديرها تخدير كلي عن طريق وضع أنبوبة حنجرية بعد الاستنشاق وقيام الأطباء الجراحين باستئصال الورم وقبل انتهائهم من عملهم ولف يد الطفلة بشاش بدء توقف مفاجئ لعضلة القلب وجهاز رسم القلب لم يعطي إشارة بأن القلب يعمل إلى جانب عدم الإحساس بالنبض وتم عمل إنعاش قلبي رئوي وإعطاء بعض العقاقير حتى بدأ القلب ينبض من جديد بعد دقيقتين وتم نقل الطفلة للعناية المركزة وان العملية لم تستغرق سوى ١٥ دقيقة.

 الواقعة

 كانت أسرة الطفلة  نورهان حررت  محضرا بقسم شرطة أول طنطا بعد دخول نجلتهم التلميذة بالصف الثالث الابتدائي في غيبوبة تامة وفقدان للوعي عقب إجراء عملية جراحية لها بالمستشفى الجامعى بطنطا لاستئصال كيس دهني منذ 15 يوما".

 

وقالت والدة الطفلة أمينة زيدان أن نجلتها خضعت لعملية إزالة كيس دهني باليد اليمني  بالمستشفى الجامعى بطنطا وبعد ذلك ساءت حالتها ودخلت في غيبوبة وتم نقلها لغرفة العناية المركزة ووضعها على أجهزة التنفس لمدة وصلت إلى نحو عشرة أيام.


وأضافت أن حالة ابنتها سيئة للغاية وأنها  قامت بتحرير محضر بقسم شرطة أول طنطا لإثبات تعرض طفلتها الصغيرة  لإهمال جسيم على يد بعض الأطباء  بقسمي التجميل وقسم التخدير وأن حالتها أصبحت ميئوس منها وصعبة جدا وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي مشيرة إلى  أن عددًا من الأطباء أكدوا لها  وفاة الطفلة إكلينيكيا وأن مثل هذه العمليات لا تستغرق أكثر من ساعة وتعد من العمليات الصغيرة والبسيطة ولكن ابنتها استمرت في غرفة العمليات من السابعة صباحًا، حتى الواحدة ظهرًا الأمر الذي يشير إلى حدوث خطأ طبي، أثناء إجراء الجراحة  وأنها عندما سألت بعض الممرضات أكدوا لها أنها أخذت جرعة بنج زائدة قد تكون السبب في ما وصلت له حالتها، وأنها قامت بإنفاق الكثير من الأموال  من وقت دخولها العناية المركزة، من أشعة  وتحاليل وأدوية وسيارات إسعاف لمحاولة إنقاذ طفلتها.


وطالبت والدة الطفلة  بفتح تحقيق عاجل في الواقعة بعد تقدمها  ببلاغ  للنيابة لإثبات واقعة الإهمال ومعرفة أسباب تدهور حالة ابنتها.

وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من العميد عمرو الحو مأمور قسم أول طنطا يفيد بتقدم امينة زيدان والدة الطفلة نورهان أسامة ٨ سنوات ببلاغ لإثبات تعرض نجلتها الإهمال وفقدانها للوعي إثر دخولها لإجراء عملية إزالة كيس دهني بيدها اليمنى وبعد خروجها من غرفة العمليات بالمستشفى الجامعي بطنطا خرجت فاقدة للوعي وللتركيز وتدهور حالتها وطالبت بفتح تحقيق في الواقعة ومحاسبة المتسبب في ذلك وان طفلتها على حا الموت ورجحت في أقوالها أن يكون ذلك بسبب جرعة بنج زائدة افقدتها الوعي لمدة تخطت ١١ يوما حتى الآن تحرير محضر بالواقعة رقم المحضر ٩٤٠٣ سنة ٢٠٢١ وتولت النيابة التحقيق.

 

ومن جانبه قرر مهاب عادل مدير نيابة أول طنطا بمحافظة الغربية بإشراف المحامي العام لنيابات غرب طنطا  ندب لجنة من  أطباء الطب الشرعي لمعاينة وتوقيع الكشف الطبي على الطفلة نورهان أسامة والتي ترقد بالعناية المركزة بمستشفى طنطا الجامعي منذ ١٥ يوما إثر إجراؤها لعملية إزالة كيس دهني باليد اليمني وخروجها فاقدة الوعي وغيبوبة تامة بعد تقدم أسرتها ببلاغ للنيابة لإثبات واقعة الإهمال.

IMG-20210928-WA0117
IMG-20210928-WA0117
IMG-20210928-WA0118
IMG-20210928-WA0118
IMG-20210928-WA0116
IMG-20210928-WA0116
IMG-20210928-WA0115
IMG-20210928-WA0115
IMG-20210928-WA0114
IMG-20210928-WA0114
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية