رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رابطة المحترفين: الأندية ترجح إقامة دوري من دور واحد

الدوري المصري
الدوري المصري
Advertisements

أجرى أعضاء رابطة الأندية المحترفة العديد من الإتصالات الهاتفية بمسئولي الأندية، لحسم شكل الدوري الموسم المقبل.
وتميل كفة الأندية حتى الآن إلى إقامة الدوري من دور واحد على أن  يتنافس أول 8 فرق على لقب مسابقة الدوري المصري الممتاز بينما الـ10 المتبقيين يحسموا مراكز الهبوط وباق الجدول، وهو ما يوفر للأندية وقت وراحة نظرًا لضغط المباريات.


3 تصورات لبطولة الدوري الممتاز

ووضعت رابطة الأندية، تصور إقامة الدورى من دور واحد، وتصور آخر بإقامة الدورى بنظام المجموعتين،  وتصور ثالث بإقامة الدورى بنظامه المعتاد وهو دورى من مجموعة واحدة من دورين.

موعد إنطلاق بطولة الدوري الممتاز

وتقرر انطلاق مسابقة الدورى الممتاز يوم 25 أكتوبر المقبل على أن ينتهى دورى الدور الواحد ودورى المجموعتين فى شهر يوليو، بينما ينتهى دورى المجموعة الواحدة من دورين فى شهر أغسطس.

تصريحات عامر حسين

وكان عامر حسين مسؤول لجنة المسابقات بـ رابطة الأندية، أكد أنه في حال تم إقرار الدوري الموسم الجديد بشكله الطبيعي من دورين ستنتهي البطولة في نهاية أغسطس أو بداية سبتمبر.

إراحة الأندية قبل كأس العالم
وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي": "نريد أن نوفر وقتًا كافيًّا لإراحة الأندية خاصة أن كأس العالم المقبل سيكون في شهر نوفمبر".

 

القرار النهائي لنظام الدوري

وأضاف: "لم نتخذ قرار نهائي بشأن نظام وشكل الدوري الموسم الجديد حتى الاَن، وسيتم عرض ومناقشة الأندية الـ 18 في سلبية وإيجابية كل نظام من الأنظمة الثلاثة المطروحة إما دوري عادي بشكله الطبيعي أو دوري مجموعتين أو دوري من دور واحد وبناءً على ما يتم الاتفاق والتوافق عليه سيتم الخروج بالقرار النهائي لشكل ونظام الدوري".
 

وقررت الرابطة عرض ٣ تصورات على الأندية لانطلاق الدوري الجديد إما دوري عادي بشكله الطبيعي أو دوري مجموعتين أو دوري من دور واحد.


كما قررت الرابطة تحديد مقر منفصل لها خارج اتحاد الكرة وسيتم إعلانه خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

تفاصيل المقترح الأول للدوري الممتاز

ويتضمن الاقتراح الأول إقامة مسابقة الدورى من مجموعة واحدة؛ ولكن بمباريات ذهاب فقط وليس هناك مباريات إياب، أى 17 جولة، ثم يلعب أول 8 فرق فى الترتيب فى مجموعة نهائية يُتوج فيها من يحصل على أعلى عدد من النقاط إجمالًا، وتلعب باقى الأندية فى مجموعة أخرى لتحديد باقى المراكز والهابطين.

المقترح الثاني والثالث للدوري الممتاز

كما ستطرح الرابطة على الأندية أيضا تصورين آخرين، الأول إقامة بطولة الدورى من دور واحد بنظام الذهاب والإياب، أى بنظامه الحالي، والتصور الثانى أن يكون على مجموعتين، ثم يتأهل أول وثانى كل مجموعة لدورة رباعية، من يحصل فيها على المركز الأول يُتوج بالدوري.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية