رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لحظة انهيار أسطورة كمال الأجسام الأمريكي كولمان عند تلقيه جائزة| فيديو

الأسطورة الأمريكي
الأسطورة الأمريكي روني كولمان
Advertisements

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لحظة انهيار أسطورة كمال الأجسام الأمريكي روني كولمان، وانخراطه في بكاء شديد أثناء تكريمه وحصوله على الجائزة في بطولة ارنولد كلاسك 2021، والتي سلمها له أرنولد شوارزنيجر.


هز بكاء روني كولمان مشاعر الحاضرين، عندما بكى بشدة أثناء تكريمه وحصوله على جائزة الإنجاز مدى الحياة، حيث قال الحاضرين إنها لحظات رائعة  ومؤثرة لروني كولمان خلال تواجده في بطولة ارنولد كلاسيك 2021، وخاصة وهو يخاطب أمه باكيًا: "أمي لقد حصلنا على جائزة إنجاز مدى الحياة"

الأسطورة روني كولمان

يذكر أن الأمريكي روني كولمان- 57 عامًا- يعاني من مشاكل صحية كبيرة أوصلته إلى التنقل عبر كرسي متحرك. وكُرم بميداليات عديدة زينت رقبته ما بين الذهب والفضة والبرونز، لفوزه بعدة بطولات في كمال الأجسام، كان آخرها مستر أولمبيا في العام 2007، كما فاز بعدة بطولات العالمية (بطولة إنجلترا وهولندا ونيوزلندا) لكمال الأجسام.


وعاني كولمان من مشاكل صحية ما دفعه لإجراء 15 عملية جراحية لعلاج آلام العمود الفقري والفخذين، التي جاءت بسبب كثرة التمارين التي كان يقسو فيها على نفسه وجسده، حيث وصل به الأمر في كثير من الأحيان أن حمل 270 كيلو جرام في وضع القرفصاء دون أن يشعر بأدنى تعب.

معاناة روني كولمان

يعاني كولمان الآن من الانزلاق الغضروفي، واعترف في عام 2018 أنه يضطر إلى تناول أربعة أنواع من المسكنات لتسكين الآلم، وأصبح يستخدم عكازين للذهاب إلى الحمام وكرسي متحرك للسير مسافات طويلة.


في يناير 2020 خضع كولمان- أب لأربع فتيات- لعملية جراحية للمرة الأخيرة، وقال عبر غرفته بالمستشفى إنه يمكن أن يتعافى خلال ستة أسابيع وسوف يعود إلى التدريب مرة أخرى، ولكن لم يحدث أن تحسنت حالته وظل يمشي معتمدًا على كرسي كهربائي متحرك.


يعتبر روني كولمان أسطورة عبر الزمان، ولد في 13 مايو 1964 بولاية لويزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وهو لاعب كمال اجسام محترف، حاصل على لقب مستر أولمبيا لمدة ثمان سنوات على التوالي، ويعتبر صاحب أكبر عدد من البطولات، ويقال انه حطم الرقم القياسي في عدد الحصول على البطولات عامةً (22 لقبا من قبل فينس تايلور ) وقد أحرز 26 لقبًا.


ويمكن القول إن كولمان هو أحد أعظم لاعبي كمال الأجسام في كل العصور، إذ كان يتميز بجسده الهائل وعضلاته الضخمة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية