رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كريم شحاتة: لجنة التخطيط بالأهلي ترفض التجديد لموسيماني.. وهذا موقف الخطيب | فيديو

موسيماني والخطيب
موسيماني والخطيب
Advertisements

كشف الإعلامي كريم حسن شحاتة، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن علاقة الأهلي بمديره الفني الجنوب أفريقي، مؤكدًا أن عقد بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي ينتهي 10 أكتوبر المقبل.

تمسك الخطيب ببقاء موسيماني

وأضاف خلال برنامج "كورة كل يوم" المذاع على قناة "الحياة": أن الكابتن محمود الخطيب متمسك باستمرار وبقاء موسيماني مع الأهلي الموسم الجديد.

رؤية لجنة التخطيط بالنادي الأهلي

وأشار إلى أن لجنة التخطيط بالنادي الأهلي وعلى رأسها الكابتن محسن صالح وزكريا ناصف، ترفض تجديد عقد موسيماني مع القلعة الحمراء، وأبدت رغبتها التعاقد مع مدرب آخر.

مفاوضات مع كارتيرون

وتابع: "النادي الأهلي منذ 3 أيام ومن خلال أحد المسئولين تم التفاوض مع بارتيس كارتيرون لخلافة موسيماني قبل الاتفاق على تجديد عقده مع نادي الزمالك".
 

وكشف الإعلامى أحمد شوبير عبر برنامجه الإذاعى "مع شوبير" المذاع على إذاعة أون سبورت عن حقيقة مفاوضات النادى الأهلى مع مدير فنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي حال رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى عن تدريب القلعة الحمراء.

تصريحات شوبير

ونفى شوبير وجود أى مفاوضات من جانب النادي الأهلي للتعاقد مع مدير فنى جديد، مؤكدًا أن بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأحمر مستمر في عمله مع الفريق بداية من منافسات الموسم المقبل.

وأكد شوبير أن الأهلى لم يتفاوض مع المدرب السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك السابق، ولم يتفاوض مع أى مدرب آخر خلال الأيام القليلة الماضية.

واختتم شوبير تصريحاته قائلًا إن كل ما أثير خلال الأيام القليلة الماضية عن تفاوض الأهلى مع مدير فنى لخلافة موسيمانى لا أساس له من الصحة، وأن كل ما حدث أن بعض الوكلاء قاموا بإرسال العديد من السير الذاتية لأكثر من مدرب إلى إدارة القلعة الحمراء.

 

في سياق آخر يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواصلة تدريباته الجماعية اليوم الإثنين على ملعب مختار التتش بالجزيرة، وذلك استعدادا للموسم الجديد بعد تأجيل مباريات كأس مصر.


الأهلى راحة من التدريبات الجماعية أمس

وكان الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد منح لاعبي الفريق راحة من التدريبات الجماعية أمس، وذلك عقب الفوز على إنبي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس مصر.

الأهلى يواجه بيراميدز فى دور ربع النهائي لبطولة كأس مصر

وبهذا الفوز، يضرب الأهلي موعدًا مع فريق بيراميدز في دور الـ8 لبطولة كأس مصر، في مباراة لم يتم تحديد موعدها حتى الآن من قبل اللجنة التي تدير اتحاد الكرة.

موسيمانى يعدد مكاسب الفوز على إنبى

ومن جهه أخرى أعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق أمس على حساب إنبي وقطع تذكرة التأهل إلى ربع نهائي كأس مصر.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: إن الفارق بين مواجهة إنبي والمباراة السابقة للفريق أمام طلائع الجيش هو الفوز الذي تحقق.

وأوضح أن مباراة إنبى شهدت إهدار العديد من الفرص السهلة وقال: «الأهلي لاحت له أربع فرص سجل منها هدف الفوز بخلاف مباراة طلائع الجيش في السوبر المصري، الذي شهدت إهدار العديد من الفرص دون تسجيل أهداف».

وأشار موسيماني إلى أن الجهاز الفني واللاعبين يتعرضون لضغط كبير خلال الفترة الماضية وقال: «نحن في النهاية بشر ونتأثر بهذا الأمر، ولكن هذه هي طبيعة كرة القدم التي تحمّل من يعمل بها الكثير والكثير من الضغوط من أجل إسعاد الجماهير».

وقال المدير الفني للأهلي: إن الفترة الأخيرة شهدت عودة بعض اللاعبين المعارين الذين يحتاجون للمزيد من الوقت من أجل التأقلم على طريقة اللعب التي يخوض بها الأهلي المباريات.

وأعرب عن سعادته بالمستوى الذي قدمه أحمد عبد القادر، مؤكدًا أنه يسير بخطى جيدة مع الفريق، بالإضافة إلى لويس ميكيسوني الذي يحتاج لاكتساب مزيد من الثقة من أجل تحقيق الإضافة المرجوة للفريق.

وأكد موسيماني أن خسارة السوبر المحلي وضعت الجميع في ضغوط كبيرة وقال: نحن في النهاية محترفون ولن نتخطى هذه المرحلة سوى باستعادة الانتصارات من جديد والبداية كانت أمس.

وأوضح أن محمد شريف ومحمد مجدي أفشة يعانيان من الإجهاد بسبب ضغط المباريات وعدم الحصول على الراحة الكافية، مؤكدًا أنه سبق أن حذَّر من هذا الأمر قبل فترة طويلة بسبب ضغط المباريات الذي سيؤثر أيضًا على المنتخب الذي يضم بين صفوفه العديد من عناصر الأهلي.

وأشار موسيماني إلى أن ضغط المباريات وعدم الحصول على الراحة الكافية تسببا أيضًا في إصابة طاهر محمد طاهر وحسين الشحات وغيابهما عن مباراة إنبي.

واختتم موسيماني تصريحاته مؤكدًا أن لاعب الكرة على مستوى العالم يحتاج إلى فترة راحة طويلة يقضيها مع أسرته بعيدًا عن الكرة والضغوط، لكن اللاعبين هنا يخوضون مواسم متلاحمة والأهلي والمنتخب سيدفعان هذا الثمن، وهذا الأمر سيؤثر سلبًا على دوري أبطال أفريقيا وتصفيات كأس العالم وكأس العرب وغيرها من البطولات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية