رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمجد الحداد: دمج لقاح كورونا مع تطعيم الإنفلونزا قريبًا

تطعيم لقاح كورونا
تطعيم لقاح كورونا
Advertisements

قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إنه سيتم دمج لقاح كورونا بتطعيم الإنفلونزا الموسمية قريبا وذلك بعد اضعاف الفيروس بتطعيم أكبر عدد من الناس.

دمج لقاح كورونا بتطعيم الإنفلونزا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": "سيتم دمج لقاح كورونا بتطعيم الإنفلونزا الموسيمية لما فيروس كورونا يبقى ضعيف زي الإنفلونزا الموسمية وهذا سيحدث قريبا".
 

مناعة القطيع

وأوضح: أن اكتساب المجتمع مناعة القطيع بالتطيعم بلقاحات كورونا سيقرب عملية دمج لقاح كورونا بتطعيم الإنفلونزا الموسمية.

 

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه يتم التفاوض مع شركة أمريكية وبايونتيك الألمانية لتصنيع لقاح فايزر ولقاح أمريكي آخر.

 

تصنيع لقاح فايزر بمصر

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": إن السفير الألماني في القاهرة يدعم مصر في تصنيع لقاح فايزر بمصر.


دعم دول أفريقيا خلال جائحة كورونا

ولفتت إلى أنه يوميا يتم تسيير طائرات من خلال القوات المسلحة لكل الدول في أفريقيا وشرق المتوسط لدعمهم بكل المستلزمات في ظل جائحة كورونا، مشيرة إلي أنه تم دعم 22 دولة أفريقيا خلال الجائحة.

 

تسجيل لقاح كورونا سبتمبر الجاري

ولفتت إلى أن شهر سبتمبر شهد أكبر نسبة لتسجيل المواطنين للحصول على لقاح كورونا.

 

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان التوسع في مراكز تلقي اللقاح لتصبح 850 مركزًا على مستوى الجمهورية من ضمنها 3 مراكز كبرى تستوعب حوالي 60 ألف مواطن  في اليوم، بالإضافة إلى  حوالي 500 قافلة متنقلة تجوب أماكن التجمعات والمصانع والشركات لتطعيم المواطنين، لافتة إلى أنه جار الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالقطاع الحكومي والبالغ عددهم حوالي 3.2 مليون مواطن، كما أنه جار الانتهاء من تطعيم العاملين بوزارة التربية والتعليم والبالغ عددهم حوالي 1.6 مليون مواطن، لافتة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تطعيم الطلاب في المدارس الثانوية والمعاهد الأزهرية يليها طلاب المدارس الإعدادية بالتزامن مع افتتاح الخط الثاني لإنتاج اللقاحات بشركة فاكسيرا بمنطقة العجوزة.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته  الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والسفير الألماني لدى مصر"فرانك هارتمان" الخميس الماضي، لاستعراض سبل التعاون بين مصر وألمانيا في المجال الصحي وتوفير لقاحات فيروس كورونا، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

 

ونوهت وزيرة الصحة والسكان إلى افتتاح الخط الثاني لإنتاج اللقاحات بمصنع شركة فاكسيرا بمنطقة العجوزة خلال الـ 5 أسابيع المقبلة، مما يساهم في القدرة على إنتاج مليون جرعة يوميًا من اللقاحات، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم أفريقيا في توفير لقاح فيروس كورونا.

 

ووجهت وزيرة الصحة والسكان الشكر للحكومة البريطانية أيضًا لدعمها مصر بـ 300 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" خلال الأسبوعين الماضيين، فضلًا عن جهودها لتيسير حركة التبادل وانتقال الأشخاص بين مصر وبريطانيا، لافتة إلى أن بريطانيا استندت إلى موقف مصر من توافر اللقاحات وتطعيم المواطنين لتيسير حركة الانتقال إليها، كما لفتت إلى أن جميع اللقاحات المتوافرة بمصر حاصلة على اعتماد منظمة الصحة العالمية، مضيفة أن ما لا يقل عن 12 دولة أوروبية اعتمدت لقاح "سينوفاك".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية