رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في أول مشاركة منذ 10 أشهر.. فاتي أفضل لاعب بمباراة برشلونة وليفانتي

برشلونة وليفانتي
برشلونة وليفانتي
Advertisements

نجح الإسباني الشاب أنسو فاتي، نجم برشلونة، في الفوز بجائزة رجل مباراة فريقه أمام ليفانتي، والتي فاز بها البرسا، بنتيجة (3-0)، على ملعب كامب نو، اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة السابعة من الليجا.

عودة فاتي

ودخل فاتي في الدقيقة (81)، وذلك لأول مرة بعد عودته من الإصابة التي لحقت به في نوفمبر الماضي.

وعقب إطلاق صافرة نهاية المباراة، أختير فاتي كأفضل لاعب في المباراة، بعد تسجيله الهدف الثالث للبرسا في الدقيقة (90+1).

 

وغاب فاتي عن المشاركة مع برشلونة، منذ 323 يومًا، وتحديدًا منذ إصابته أمام ريال بيتيس في الجولة الخامسة من الموسم الماضي.

 

قميص ميسي

وارتدى فاتي القميص رقم 10 في برشلونة، وذلك عقب رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف.

 

واستعاد برشلونة الإسباني نغمة الانتصارات بفوز كبير على نظيره ليفانتي، بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

 

وأحرز ثلاثية برشلونة كل من ممفيس ديباي في الدقيقة 7، ولوك دي يونج في الدقيقة 14، وأنسو فاتي في الدقيقة 90، ليرفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 4 نقاط في المركز السابع عشر.

 

برشلونة يتقدم بركلة جزاء

بدأت المباراة بضغط قوي من برشلونة الراغب في مصالحة جماهيره بعد فترة من تذبذب النتائج، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ممفيس ديباي في الدقيقة 7 لعبها النجم الهولندي مسجلا الهدف الأول لفريقه.

 

وفي الدقيقة 14، عزز برشلونة من تقدمه عن طريق لوك دي يونج الذي تلقى تمريرة بينية في العمق من سيرجينيو دست، لينفرد بالحارس ويسدد أسفل يمينه.

 

وأضاع جيرارد بيكيه فرصة تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 23، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من ممفيس ديباي، لكنه سدد برعونة بجانب القائم الأيسر، وكاد ديباي أن يُضيف الهدف الثالث في الدقيقة 36، إذ استقبل كرة خلف دفاع ليفانتي، لينفرد بالحارس فيرنانديز ويراوغه، لكن الدفاع يعود بسرعة ويحول الكرة إلى الركنية.

 

ومع بداية الشوط الثاني، واصل برشلونة محاولاته لتوسيع الفارق، وسدد ديباي كرة سهلة، تصدى لها فيرنانديز بسهولة في الدقيقة 50، واستمرت المحاولات الكاتالونية حتى جاءت الدقيقة 80 التي شهدت مشاركة أنسو فاتي خليفة ليونيل ميسي في القميص رقم 10 كبديل للوك دي يونج حيث ظهر فاتي لأول مرة بالقميص رقم 10، بعد رحيل ميسي إلى باريس سان جيرمان.

 

خليفة ميسي يسجل

ونجح فاتي في تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 91، حيث انطلق وسدد كرة على حدود منطقة الجزاء، أسفل يمين حارس ليفانتي، ليؤمن النقاط الثلاث للفريق الكاتالوني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية