رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد انخفاض سعره 20 جنيهاً.. تعرف على نصائح شعبة الذهب للمواطنين

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم
Advertisements

أكد ناجى فرج باق، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن الذهب تراجع 20 جنيها خلال شهر سبتمبر الجاري ومن المحتمل أن يستمر فى الهبوط على المدى القصير، بينما على المدى البعيد والطويل أسعار الذهب سوف ترتفع.


وأوضح" ناجى فرج " فى تصريحات خاصة، أن التراجع الحالى فى الذهب فرصة يجب على المستهلكين استغلالها والشراء فى ذلك الوقت للاستفادة من حجم الانخفاض.


وأشار "ناجى فرج" إلى أن الراغبين فى الاستثمار فى الذهب يقبلون على شراء السبائك أو الجنيهات الذهب والمشغولات أيضا لها نصيب باعتبارها زينة وخزينة.

وارتفعت أسعار الذهب هامشيًا في ختام تعاملات يوم الجمعة الماضي، أخر أيام التداولات الإسبوعية قبل عطلة البورصات العالمية، مع رصد آفاق السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، والتي تميل إلى التشديد النقدي وزيادة أسعار الفائدة وتخفيض حزم التحفيز الأمريكي لدعم الاقتصاد أمام جائحة كورونا.


وتأثر المعدن النفيس باجتماع الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، والذي أظهر توقعات بإمكانية بدء خفض مشتريات الأصول في نوفمبر المقبل، مع توقع نصف عدد أعضاء الفيدرالي رفع معدل الفائدة في العام المقبل بدلًا من متوسط التقديرات الصادرة في يونيو/حزيران والتي كانت لا تتوقع أي تحريك للفائدة قبل 2023.

كما يترقب المستثمرون حول العالم تطورات أزمة ديون شركة "إيفرجراند" الصينية، بعد الفشل في سداد مدفوعات سندات مستحقة بالأمس، لكن مع وجود فترة سماح لمدة 30 يومًا.

وصعد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.1% أو 1.90 دولار ليسجل 1751.70 دولار للأوقية عند التسوية، محققًا صعودًا طفيفًا يعادل 30 سنتًا خلال إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية