رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أصيب 3 من أفرادها بالسرطان.. أسرة تستغيث بالمسئولين فى المنوفية | فيديو

أسرة تستغيث بالمسئولين
أسرة تستغيث بالمسئولين فى المنوفية
Advertisements

ظروف صعبة وأيام ثقال لا تمر، ومرض خبيث ينهش فى أجساد ثلاثة أفراد من الأسرة، ليس ذلك فحسب لكن ليالى الشتاء الباردة التي تقترب بسرعة، وأمطاره الغزيرة دائما ما تخترق سقف منزلهم وتجعلهم غير آمنين يخشون أن يتم انتشالهم ذات يوم من تحت أنقاضه.

 

سرطان.. وضيق حال

 

6 أفراد هو مجموع أسرة تكالبت عليها الظروف، فلا دخل سوى بضعة مئات يتحصل عليها الأب كمعاش يخصم أكثر من نصفها قسطًا لقرض لجأ إليه بعد إصابته ووزوجته وابنه بمرض السرطان كى يتمكن من التحصل على بعض الأدوية لتسكت آلام ثلاثتهم لبعض الوقت.

 

بدأ السرطان يلتهم العائلة التى تسكن بقرية شبرا باص التابعة لمركز شبين الكوم فى محافظة المنوفية، بالأم قبل 3 سنوات ثم بعد عدة أشهر أصيب به الإبن ثم أنهى رحلته مستقرًا داخل جسد الأب لتتدهور حالته، ويفقد البصر فى كلتا عينيه، لكن وعلى الرغم من ذلك فإن كلمات الحمد دائمًا ما يرددها لسانه دون توقف.

فصل الرعب

مع رحيل فصل الصيف من كل عام يدب الخوف فى قلوب الأسرة تحسبًا لهطول أمطار غزيرة كما حدث فى عاصفة التنين قبل أكثر من عام، وذلك نظرًا لطبيعة بناء منزلهم بالطوب اللبن واستخدام الأخشاب والطين فى تكوين السقف.

 

إصابة الإبن الوحيد بمرض السرطان اضطرت شقيقته لحمل مسئولية الأسرة كاملة والخروج للعمل من أجل توفير متطلباتهم اليومية بالإضافة لشراء الأدوية اللازمة لعلاج والدتها والتى تجدد شرائها شهريًا.

استغاثة عاجلة للمسئولين

أم عبد الله، الابنة الكبرى للأسرة، تقدمت باستغاثة عبر "فيتو" للمسئولين بمحافظة المنوفية للتدخل وإنقاذهم من خطر انهيار المنزل والمساعدة فى علاج شقيقها ووالديها من مرض لعين بات يهدد حياة أسرة دون قوة منهم أو قدرة حتى على تسكين آلامه حينًا من الوقت.

IMG-20210925-WA0079
IMG-20210925-WA0079
IMG_٢٠٢١٠٩٢٦_٠٢٢١٢٠
IMG_٢٠٢١٠٩٢٦_٠٢٢١٢٠
IMG_٢٠٢١٠٩٢٦_٠٢٢١٣٦
IMG_٢٠٢١٠٩٢٦_٠٢٢١٣٦
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية