رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
Advertisements

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة.

 

وضمت التعيينات كلًّا من: الدكتور سيد محمد السيد دعدور رئيسًا لجامعة دمياط، والدكتور محمد حسن محمد عبد العظيم رئيسًا لأكاديمية السادات، والدكتورة جيهان يسري أيوب أحمد نائبًا لرئيس جامعة الزقازيق لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هاني خميس أحمد عبده عميدًا لكلية الآداب جامعة الإسكندرية، والدكتور محمد أنور فراج عميدًا لكلية التربية جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد إبراهيم السقا عميدًا لكلية طب جامعة قناة السويس.


مد فترة التنسيق

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مد فترة قبول هؤلاء الطلاب حتى يوم 30 سبتمبر الجاري، وذلك لإتاحة المزيد من الوقت للطلاب لتسجيل رغباتهم وتسليم ملفات أوراقهم لمكتب التنسيق.

 

ويأتي ذلك نظرًا لاستمرار تأخر الجهة المانحة والمنظمة لاختبار A.C.T في إرسال نتائج محاولات الكثير من الطلاب الحاصلين على شهادة الدبلومة الأمريكية هذا العام 2021.

 

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إنه تم تشكيل لجان لتقييم المسابقات عملت على فترة طويلة لاختيار الجامعات الأفضل، وأضاف: الجامعات المصرية الغرض الأول لها خدمة مجموع الطلاب ونفضل أن تنظم مسابقات لتحقيق كثير من الطموحات الخاصة بالشباب في المجالات المختلفة.


نتائج مسابقة الجامعات

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، في كلمة له بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة لإعلان نتائج مسابقة الجامعات، أن تنظيم المسابقات جاء نتيجة تكليف لمؤتمر الشباب في جامعة القاهرة من الرئيس لتنظيم مسابقات الجامعات المصرية المختلفة منها ما يخص خدمة المجتمع والدراسات العليا وكذلك الطلاب وعلى سبيل المثال افضل جامعة استعدت للعام الدراسي أو تطبيق الإجراءات الاحترازية أو جامعات لها دور مجتمعي في تطوير الإقليم المتواجد به الجامعة أو مجال البحث العلمي في مجالات تتعلق بالصناعة واحتياجات فعلية للدولة، وفي نفس التوقيت ونحن نعد هوية بصرية للعاصمة الإدارية الجديدة وهذا شهد مجهودًا كبيرًا من المتخصصين وذلك بمشاركة جامعات خاصة وحكومية وأهلية في المسابقات.

 

من جانبه قال الدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات، إن اليوم يشهد مناسبة خاصة للجامعات المصرية وهي إعلان نتائج المسابقات الجامعية لعام 2021، وهذا العام يشهد احتفال غير تقليدي بنتائج هذه المسابقات.

 

وأضاف الدكتور أيمن عاشور خلال كلمته  أن الاحتفال غير التقليدي بداية لتفعيل مجموعة متميزة من المسابقات سيتم بدء العمل بها، لافتًا إلى أن المسابقات تركز على أهداف التنمية المستدامة، ولأول مرة نشارك الجامعات مع المعاهد البحثية.


وتابع نائب وزير التعليم العالي: نفتخر أن أول مسابقة للطلاب ومشروعات التخرج تحت إشراف الأساتذة لعمل مشروعات لها علاقة بالهوية المصرية وتجميل العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة الجامعات الخاصة والحكومية والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية، وتلك عوامل جعلتنا نطلق عليه يوم الحصاد لأن الجامعات عملت عام 2021 في ظروف استثنائية نظرا لجائحة كورونا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية