رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجزيرة وتونس !

Advertisements

ما الذي يجعل قناة الجزيرة تنحاز -وفق أي رؤية لبرامجها وتغطياتها- إلي حركة النهضة التونسية حتي لو حاولت إظهار عكس ذلك ، وأنها محايدة تستضيف علي شاشتها كل الأطراف؟!  وما الذي يجعلها كذلك تنحاز لفصيل محدد علي الساحة الليبية ،وأيضا وفق أي ملاحظات ممكنة علي أدائها في الأحداث الليبية؟! 

 

النتيجة ذاتها سيتوصل إليها أي مراقب لأداء القناة في كافة أحداث الوطن العربي من اليمن إلي لبنان ومن سوريا إلي السودان ومن الجزائر إلي المغرب، وهذا يعني أن الأجندة القديمة كما هي وأن خريطة الأحداث عند إدارة القناة لم تتغير، رغم  أي تغير معلن في السياسة القطرية ذاتها، وبما يضع مزيدا من الجدل حول هذا الازدواج  بين دولة وبين قناة تبث من أراضيها وبتمويل منها! 

 

وبعيدا عن الجدل القديم عمن يدير قناة الجزيرة ويتحكم فيها ويوجهها ولمصلحة من دورها كله.. نقول بعيدا عن كل ذلك فإن ما يعنينا فقط أن التأكيد وبكل الشواهد أننا أمام ذات التحديات مع التيار نفسه الذي أدي إلي ما فيه المنطقة من أزمات، بعضها لم يزل ينزف في سوريا وليبيا وبعضها يقاوم في حالة تونس، ومنها كحالنا في مصر نعالج نتائج ما جري كله ليس من ٢٠١١ فحسب بل منذ إطلاق يد التيار في بلادنا بداية السبعينيات ! 

وأمامنا مهام كثيرة! 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية